الأولمبية العُمانية تشيد بإنجاز خليجي 23 .. وتعتمد 10 لعبات مبدئيا للآسيوية  

 

مسقط – توووفه

عقد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية اليوم الأربعاء اجتماعه الأول لهذا العام برئاسة الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة وبحضور الأعضاء، وأشاد الزبير بالإنجازات الرياضية التي تحققت خلال الموسم الماضي على مختلف الأصعدة وأثنى على الدور الذي قامت به الإدارة التنفيذية بالاتحاد واللجان الأخرى. كما أشاد بالإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بإحرازه لقب بطولة كأس خليجي 23 التي أقيمت بدولة الكويت الشقيقة في يناير الماضي، مؤكدًا أن ذلك يأتي كنتيجة مباشرة للدعم الكبير والجهود المبذولة من القائمين على الاتحاد العُماني لكرة القدم.

واستعرض الحضور نتائج اللقاءات المشتركة التي عقدت في يناير الماضي مع عددٍ من الاتحادات واللجان الرياضية التي أبدت رغبتها بالمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشر بإندونيسيا وذلك في إطار المساعي الرامية إلى تعزيز التعاون المشترك وتحقيق حالة تكامل بين اللجنة الأولمبية العُمانية والاتحادات واللجان الرياضية بما يؤدي إلى المشاركة الفاعلة في هذه الدورة.

وفي ضوء الإعداد والتحضير لبرامج هذا العام فقد حدد المجلس موعد الاجتماع القادم للجمعية العمومية الاعتيادية للجنة الأولمبية العُمانية ليكون يوم الأحد بتاريخ 25 مارس 2018م.  واطلع المجلس على محاضر اجتماعات لجنة التخطيط والمتابعة باللجنة الأولمبية العُمانية، حيث تم عرض محاضر اللجنة والاطلاع على التوصيات المرفوعة من الاجتماعين. كما استعرض المحضر الذي أعد عن الاجتماع المشترك بين لجنة التخطيط والمتابعة باللجنة ولجنة الدراسات والتخطيط بوزارة الشؤون الرياضية والذي كان من ضمنه الاتفاق على البرنامج الفني لعام 2018م وتحديد الرؤية المستقبلية لمستويات تنافس منتخباتنا الوطنية في مختلف الدورات والبطولات الإقليمية والقارية  بما يحقق المزيد من الإنجازات الرياضية.

كما تم استعراض المذكرة المرفوعة للمجلس من اللجنة العُمانية للتضامن الأولمبي باللجنة الأولمبية العُمانية فيما يخص مشروع الأكاديمية الأولمبية العُمانية والخطوات التنفيذية لإشهارها، واتفق الحضور على ضرورة البدء في تنفيذ المشروع على أرض الواقع حيث يعد من أبرز المشاريع الوطنية التي سيكون لها بالغ الأثر في تحسين جودة عمل المؤسسات الرياضية بالسلطنة باعتباره سيكون مركزا تأهيليا وتدريبيا لجميع الفئات العاملة تحت المظلة الرياضية.

وفيما يخص التحضيرات الجارية للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشر التي ستقام في مدينتي جاكرتا وباليمبانغ بإندونيسيا خلال الفترة من 18 أغسطس – 2 سبتمبر 2018م؛ فقد تم تشكيل الوفد الرسمي برئاسة الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية واعتماد المشاركة الأولية للمنتخبات التي أبدت اتحاداتها ولجانها الرياضية الرغبة بالمشاركة بالدورة في الألعاب التالية: (ألعاب القوى ، السباحة، الرماية، كرة القدم، كرة الطائرة الشاطئية، التنس الأرضي، الشراع، الهوكي، رفع الأثقال، القفز بالمظلات)، مع متابعة الاتحادات واللجان الرياضية التي تم الاتفاق معها على إعداد منتخباتها للمشاركة بالدورة من خلال فريق العمل المشكل من قِبل لجنة التخطيط والمتابعة بحيث تعد المنتخبات لهذه الدورة من خلال خطة واضحة وبرنامج معتمد من قِبل مجلس الإدارة.

وفي إطار رغبة مجلس الإدارة تحديث النظم واللوائح لتتوافق مع ما هو جارٍ ببقية الهيئات والمنظمات الدولية فقد أخذ المجلس العلم بما قام به فريق العمل القانوني المشكل لتحديث النظام الأساسي للجنة الأولمبية العُمانية ووجه بعمل التعديلات اللازمة ليتوافق مع الميثاق الأولمبي والقواعد واللوائح الأساسية المعتمدة في اللجنة الأولمبية الدولية، على أن يستأنس برأي الجمعية العمومية في هذا الخصوص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى