غدا الختام..ساوثجيت وبافون يتقاسمان صدارة بطولة البنك الوطني للجولف

مسقط -توووفه
يسدل الستار غدا على منافسات بطولة البنك الوطني العماني المفتوحة للجولف وذلك بالموج للجولف والتي تستضيفها السلطنة خلال الفترة من 15 – 18 من شهر فبراير الجاري وممثلا في البنك الوطني العماني ، وسيقام حفل الختام تحت رعاية صاحب السمو السيد شهاب بن طارق أل سعيد، وبحضور معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي ، ويتنافس 138 لاعبا عالميا يمثلون 22 دولة، وتبلغ مجموع جوائز البطولة إلى مليون و 750 ألف دولار توزع للفائزين في البطولة. وتتكون تشكيلة النجوم في الجولة الأوروبية من ألمع النجوم في رياضة الجولف وفي مقدمتهم سوبهانكار شارما وكليمنت سورديت، كما تضم تشكيلة المشاركين أكبر نجوم كأس رايدر مثل دارين كلارك وروبرت كارلسون وستيفن غالاغير وجيمي دونالدسون والكابتن الأوروبي توماس بيورن، بالإضافة إلى تواجد مجموعة من النجوم والتي تضم أيضا أمثال أندي سوليفان، كريس وود، بول لوري و أندرو بيف جونستون.
 الجدير بالذكر أن رابطة الجولة الأوروبية تضم ثلاث جولات أوروبية احترافية لفئة الرجال وهي “الجولة الأوروبية للنخبة” “والجولة الأوروبية للكبار”، و”جولة التحدي التطويرية” وتصل التغطية المباشرة لبطولات الرابطة المختلفة إلى أكثر من 490 مليون منزل في أكثر من 150 دولة أسبوعياً لتصل ساعات البث العالمية إلى أكثر من 2,200 ساعة لكل فعالية، وعلى مدار الخمسة أعوام الماضية، استضافت السلطنة جولة التحدي الأوروبية التي شكلت نهائياتها خلال العامين الماضيين نجاحاً كبيراً لمنافسات “الطريق إلى عُمان”.
الجولة الأولى
وقد حظيت منافسات اليوم الأول من البطولة بمشاركة الإنجليزيين بول وارنج وماثيو ساوثجيت صدارة الترتيب بمجموع 7 ضربات تحت المعدل في الجولة الأولى ونجح وارنج وساوثجيت من تسجيل هذا المعدل بعد أداء قوي ليتقدما على الهولندي دان هويزينغ والذي سجل 6 ضربات تحت المعدل، وكلاهما سيحاول الفوز بأكبر حدث رياضي في تاريخ السلطنة في رياضة الجولف.
 وقال وارنج: إن الإعداد مثالي هنا في مسقط، مع منظر خلاب يطل على الجبال على الجانب الآخر من المطار بينما يطل الملعب على الجبهة البحرية، إنه ملعب جولف جميل جداً، وشعرت حقا بأنني مسيطر اليوم على المنافسات وضربت الكثير من الضربات الجيدة ولم أرتكب أي أخطاء من بداية الجولة وقد أدخلت بعض الكرات البسيطة، وضيعت عدد قليل من الفرص أيضا ولكن هذه هي لعبة الجولف.
واستغل هويزينغ خبرته في البطولة ليقدم أداء جيدا حيث أنهى الجولة في المرتبة الثالثة حيث قال: أشعر أنني بحالة جيدة ولدي فريق جيد  حولي ولدي علاقة جيدة مع الناس هنا من خلال السنوات التي لعبنا فيها هنا كنت دائما على التواصل معهم والعلاقة بيني وبين نادي الموج للجولف ممتازة وكانوا سعداء بحضوري هنا.
 وتشارك المركز الرابع الإنجليزيان أندي سوليفان وكالوم شينكوين حيث سجل كلاً منهما خمس ضربات تحت المعدل. ويشارك في بطولة البنك الوطني العماني المفتوحة للجولف نجوم كأس رايدر بما في فيهم روبرت كارلسون واندي سوليفان وكريس وود وستيفن غالاغير مع أبطال البطولة المفتوحة السابقين أمثال بول لوري ودارين كلارك وأندرو ‘بيف’ جونستون، الفائز بالبطولة الإسبانية المفتوحة، وجيونغون وانغ، بطل البنك التجاري قطر ماسترز 2017 وفي الوقت نفسه، قام البطل المحلي ستيفن تروب، وهو مدرب في ملعب الموج للجولف ومدرب الفريق الوطني العماني، بتسجيل خمس ضربات تحت المعدل، بينما حل لاعب منتخبنا الوطني عزان الرمحي في المركز الثامن في منافسات اليوم الأول.
الجولة الثانية
وفي اليوم الثاني رفع الفرنسي ماثيو بافون حدة المنافسة على لقب البطولة بعدما سجل 7 ضربات تحت المعدل مبتعدا بفارق ضربتين عن الإنجليزي ماثيو ساوثجيت، وحصل بافون على المركز الثالث مكرر عندما تواجد في نهائي جولة التحدي في عام 2016، وأكمل على ذروة تلك الذكريات الطيبة.
 وفي الوقت نفسه، لا يزال شريك المتصدر في الجولة الأولى ماثيو ساوثجيت على أمل للحصول على أول لقب له في الجولة الأوروبية بعدما سجل مجموع 70 في الجولة الثانية، وكان من الممكن أن يحصد نتيجة أفضل لولا تعثره في الحفرة 18 حيث سجل بوجي مزدوج لكن الانجليزي الذي كشف أنه يلعب “أفضل أسبوع في حياتي” رفض أن يكون متشائماً، وقال: لقد لعبت بشكل ممتاز حقا، مثل يوم أمس، وأنا أشعر حقا بأنني مسيطر على لعبتي تمالكت أعصابي في الملعب، لقد انخفض مستواي قليلاً عند الحفرة 18 وفقدت تركيزي ولم أضرب الكرة بشكل صحيح ولكن هذه الأشياء تحدث، لم أقصد القيام بذلك وسأحاول ألا أكرر نفس الخطاء في اليوم الأخير من المنافسات وأعتقد أنني أقدم أفضل ما لدي هو الهدف لأنني أتطلع إلى تحسين نفسي في كل وقت.
 أما دارين كلارك فهو لاعب آخر حسن من مستواه في البطولة ولم يستطع كابتن كأس رايدر 2016 بالتأهل إلى أي حدث في الجولة الأوروبية العام الماضي، إلا أن الأيرلندي الشمالي بدأ وكأنه لاعب ولد من جديد في ملعب الموج يوم أمس ليحرز خمس نقاط في جولة جيدة له ليصل إلى المركز التاسع. وفي أبرز ما أسفرت عنه الجولة الثانية، يتوقع أن تشكل الجولة الثالثة والأخيرة التي ستقام اليوم محطة مهمة لتحديد معالم الصراع على لقب بطولة البنك الوطني العماني المفتوحة.
.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى