عين على برشلونة..!

كتب: أحمد نبيل

بعد موسم يُعد كارثيا بالنسبة لجماهير وعشاق نادي برشلونة، بعد ريمونتادا الأنفيلد ضد ليفربول في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وبعد الخسارة كذلك في نهائي كأس ملك إسبانيا أمام فالنسيا وخسارة اللقب..

بعد خيبات الأمل المتكررة لعشاق النادي الكاتالوني تحت قيادة المدرب ارنستو فالفيردي، يبدأ برشلونة موسمه الجديد بروح جديدة وأسماء جديدة، على أمل أن يمحو كل ما حدث، ويحقق ما تطمح إليه جماهيره حول العالم.

بدأ برشلونة بالفعل تدريباته التحضيرية استعداداً للموسم الجديد، حيث حضر كل لاعبي الفريق، عدا أولئك الذين شاركوا في بطولة كوبا أمريكا مع منتخباتهم (ميسي، سواريز، كوتينهو وآرثر)، ومن بين اللاعبين الحاضرين في التدريبات، الوافدين الجدد: انطوان جريزمان، فرانكي دي يونج وحارس المرمى البرازيلي نيتو.

بدأ موسم البلوغرانا الجديد مع وجوه جديدة مُكمّلة لتلك الموجودة من قبل، حيث أصبح فريق فالفيردي شبه مكتمل الآن بعد التعاقد مع المتألق انطوان جريزمان، لإراحة لويس سواريز البالغ من العمر 32 سنة، اللاعب الذي انخفض مستواه بصورة واضحة جداً في آخر موسمين، خاصة ببطولة دوري أبطال أوروبا.

كذلك تم التعاقد مع لاعب خط الوسط الهولندي، فرانكي دي يونج، قادماً من نادي أياكس أمستردام، والذي يحمل جينات برشلونة ويعرف طريقة لعب وأسلوب النادي، بعد أن لعب في أياكس (على طريقة يوهان كرويف) لعدة مواسم واكتسب الخبرة الكافية ليشغل مركزاً أساسياً في خط وسط ناد بحجم برشلونة مع كل من سيرجيو بوسكيتس وارثر ميلو، ليكون خط الوسط الكاتالوني أقوى بكثير مما كان عليه في المواسم السابقة، بعد خروج تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا.

أما بالنسبة لصفقة حارس المرمى البرازيلي نيتو، فهي مجرد صفقة لوجود بديل جيد للألماني تير شتيجن، وذلك بعد مغادرة الحارس الثاني ياسبر سيليسين، الذي خرج بحثاً عن دقائق لعب أكثر، فتم التعاقد مع نيتو تعويضاً عنه، ليلعب مباريات كأس ملك إسبانيا، وهو حارس جيد جداً، تألق كثيراً مع فالنسيا، وخاصة أمام برشلونة.

بعد تعزيز الفريق بثلاثة أسماء حتى الآن في مراكز مختلفة، أصبح الفريق أفضل بكثير مما كان عليه، حيث كان يعاني من نقص في مراكز مهمة جداً وهي: مركز المهاجم رأس الحربة، ومركز خط الوسط الأيمن، وكذلك الظهيرين (الأيسر والأيمن)، وتم بالفعل تعزيز مركزين من الأربعة حتى الآن، مع عمل الإدارة حالياً -حسب حديث الصحافة- على التعاقد مع ظهير أيسر لينافس جوردي ألبا ويريحه في المباريات السهلة، حيث إن أبرز الأسماء المرشحة حالياً من قِبل الإدارة هي: ديفيد ألابا (بايرن ميونخ) وجونيور فيربو (ريال بيتيس)، ولكن شخصياً أُفضل التعاقد مع خريج لامسيا ولاعب برشلونة السابق، اليكس غريمالدو، لاعب بنفيكا حالياً، الذي يقدم مستويات عظيمة مع ناديه في البرتغال، مع تصعيد الظهير الأيمن، موسى واجيه، من فريق رديف برشلونة لينضم للفريق الأول، ويكون بديلاً للاعب نيلسون سيميدو في هذا المركز، وبذلك يكون برشلونة قد اكتمل في جميع المراكز، ومن كل النواحي، وبأسماء فعالة وقوية، ستشكل منافسة قوية داخل الفريق بكل تأكيد، وعلى مستوى كل البطولات.

ولكن يبدو أن الأمر الذي يشغل الإدارة في برشلونة حالياً ليس الظهير الأيسر أو الأيمن، بل قضية نيمار وعودته المحتملة لبرشلونة، الأمر الذي قد يخلق خللا ويلغي كل خطط الفريق للتعاقدات الجديدة بسبب ارتفاع سعره وقانون اللعب المالي النظيف بالنسبة لسوق الانتقالات، وكذلك فكرة إدراج لاعبين في الصفقة مثل: راكيتيتش، كوتينهو، ديمبيلي، واومتيتي، ستخلق شكوكا ومشاكل داخل قلعة الكامب نو، والتي بدأت بالفعل في الظهور، حيث علق وكيل أعمال البرازيلي فيليب كوتينهو قبل يومين على هذا الأمر.

فهل تستحق عودة نيمار كل هذه المواجهات والمشاكل؟ أم يجب على إدارة النادي التركيز على تعزيز المراكز التي يوجد بها نقص وخلل، في ظل وجود 6 لاعبين في خط الهجوم؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى