دوري أبطال أفريقيا: الترجي التونسي يبلغ دور الـ32.. والمقاصة المصري يودع

  • توووفه – وكالات

صعد الترجي التونسي لدور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، عقب فوزه السهل 5 / صفر على ضيفه الوئام الموريتاني، الأربعاء في إياب الدور التمهيدي للمسابقة القارية.

كان الترجي تعادل 1 / 1 في مباراة الذهاب التي جرت خارج ملعبه الأسبوع الماضي، ليفوز 6 / 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ليواصل مسيرته في البطولة التي توج بها عامي 1994 و2011.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الترجي بهدف نظيف حمل توقيع أنيس البدري في الدقيقة السادسة.

وفي الشوط الثاني، عاد البدري لهز الشباك مرة أخرى مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 54 من ركلة جزاء، فيما أضاف ماهر بالصغير الهدف الثالث في الدقيقة 72 من ركلة جزاء أخرى.

وعزز حسين الربيع تقدم الفريق التونسي بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 82، واختتم فوسيني كوليبالي مهرجان الأهداف بإحرازه الهدف الخامس في الدقيقة 84.

من جهته، ودع فريق مصر المقاصة المصري البطولة مبكرا، بعدما تعادل سلبيا مع ضيفه جينيراسيون فوت السنغالي  الأربعاء في إياب الدور التمهيدي للمسابقة.

كانت مباراة الذهاب التي جرت بالعاصمة السنغالية داكار الأسبوع الماضي قد انتهت بخسارة المقاصة صفر / 2، ليحجز الفريق السنغالي بطاقة العبور للدور المقبل.

وحاول المقاصة، الذي يشارك في دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه بعد حصوله على المركز الثاني في ترتيب الدوري المصري الموسم الماضي، هز الشباك في المباراة التي جرت باستاد القاهرة، ولكن باءت جميع محاولاته بالفشل، بعدما عجز لاعبوه عن اختراق الحصون الدفاعية للضيوف.

بتلك النتيجة، أصبح الأهلي الممثل الوحيد للكرة المصرية في البطولة الأقوى على مستوى الأندية بالقارة السمراء، في حين يلعب غريمه التقليدي الزمالك وفريق المصري البورسعيدي في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية الأفريقية).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى