الدوري الأوروبي: أتلتيكو ولاتسيو ولايبزج لدور الـ16.. ونابولي يودع

  • (د ب أ)- توووفه

 

بلغ أتلتيكو مدريد الإسباني دور الستة عشر لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بفوزه على ضيفه كوبنهاجن بهدف نظيف، الخميس، في إياب دور الـ32 للمسابقة القارية.

وجاء الهدف عبر النجم الفرنسي كيفن جاميرو في الدقيقة السابعة، ليكرر أتليتكو تفوقه على نظيره الدنماركي، الذي تغلب عليه ذهابا 4 / 1.

كما تأهل لايبزج الألماني لدور الستة عشر رغم خسارته صفر / 2 أمام ضيفه نابولي الإيطالي.

واستفاد لايبزج من فوزه ذهابا 3 / 1 على نابولي خارج ملعبه، ليتفوق بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض، والتي يتم الاحتكام إليها حال تعادل الفريقين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، طبقا للائحة المسابقة.

وحجز دينامو كييف الأوكراني مقعده في الدور المقبل، بعدما اقتنص تعادلا سلبيا بطعم الفوز من ضيفه أيك أثينا اليوناني، وذلك بعدما تعادل معه 1 / 1 في مباراة الذهاب التي جرت بالعاصمة اليونانية الأسبوع الماضي.

ولحق زينيت سان بطرسبرج الروسي بركب المتأهلين لدور الستة عشر، عقب فوزه الكبير 3 / صفر على ضيفه سيلتيك الاسكتلندي، لينجح في تعويض خسارته صفر / 1 أمام منافسه في مباراة الذهاب، ليفوز 3 / 1 في مجموع اللقائين.

كما صعد ليون الفرنسي لدور الستة عشر أيضا، بفوزه 1 / صفر على مضيفه فياريال الإسباني، حيث كان الفريق الفرنسي قد فاز 3 / 1 في مباراة الذهاب.

وحقق لاتسيو الإيطالي فوزا كبيرا 5 / 1 على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني، ليعوض خسارته صفر / 1 في مباراة الذهاب، ويواصل مسيرته في المسابقة القارية.

وفي مباراة مثيرة وعامرة بالأهداف، تأهل سبورتنج لشبونة البرتغالي إلى نفس الدور، بعدما تعادل 3 / 3 مع ضيفه أستانا الكازاخستاني، حيث سبق للفريق البرتغالي أن فاز على منافسه 3 / 1 في مباراة الذهاب.

واقتنص فيكتوريا بلزن التشيكي تذكرة العبور لدور الستة عشر بعدما فاز 2 / صفر على ضيفه بارتيزان بلجراد الصربي، علما بأن مباراة الذهاب التي أقيمت بصربيا قد انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى