مؤسسة ليو ميسي تتبرع لعلاج “فيروس سي” في الأرجنتين

  • (إفي) – توووفه

تبرعت مؤسسة ليو ميسي لوزارة الصحة الأرجنتينية بألف عبوة دواء لعلاج التهاب الكبد الوبائي “فيروس سي” في البلد اللاتيني، وفقا لما أعلنته الرابطة الأرجنتينية لدراسة أمراض الكبد.

وأوضحت الرابطة في بيان لها أرسل لوكالة (إفي) “نتقدم بالشكر لهذه اللفتة التضامنية من رمزنا الرياضي الأكبر. الآن يمكن لأشخاص كثيرين من الذين يعملون في القطاع العام أو الذين يعانون من هذا المرض، بغض النظر عن درجة تلف الكبد التي يعانون منها، أن يحصلوا بصورة مجانية على آخر جيل من العلاج”.

وقالت رئيسة الرابطة: “نشعر بالسعادة لهذه اللفتة التي قامت بها منظمة ليو ميسي ونشيد بأهمية أن يتمكن أي شخص من استشارة طبيبه السريري بخصوص امكانية الحصول على العلاج من هذه الأدوية الجديدة”.

وتشير أرقام الرابطة الأرجنتينية إلى أن هناك قرابة 400 ألف شخص يعاني حاليا من التهاب الكبد الفيروسي (سي) في البلد اللاتيني.

يذكر أن مؤسسة ليو ميسي أنشئت عام 2007 من قبل النجم ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة الإسباني وقائد منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، وهي مؤسسة غير هادفة للربح تهتم بالمشاركات التضامنية والالتزامات الاجتماعية المتعلقة بالطفولة سواء في بلده الأرجنتين أو في أي منطقة أخرى من العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى