أمريكا تعلن مقاطعة كأس العالم للبياثلون في روسيا 

 (د ب أ) – توووفه

أعلنت أمريكا اليوم السبت نها لن تدفع بفريقها للمشاركة في بطولة كأس العالم للبياثلون المقررة في روسيا خلال مارس المقبل ، اعتراضا على الممارسات الروسية فيما يتعلق بانتشار المنشطات بين رياضييها.

وذكر الاتحاد الأمريكي للبياثلون ،في بيان أصدره اليوم ، على هامش المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة بكوريا الجنوبية (بيوتنج تشانج 2018) ، أنه سيقاطع كاس العالم المقررة بين 22 و25 مارس احتجاجا على قرار الاتحاد الدولي للبياثلون بإقامة البطولة في روسيا رغم فضيحة المنشطات.

وذكر بيان الاتحاد الأمريكي أن القرار الذي أعلنه الاتحاد الدولي في وقت سابق من فبراير الجاري “ليس مقبولا على الإطلاق.. وموقفنا هذا يأتي دعما للرياضة النظيفة ولحماية سلامة رياضيينا البدنية.”

ويتردد أن رياضيين من كندا والسويد والتشيك يدرسون أيضا الانسحاب من المشاركة بكأس العالم المقررة بمدينة تيومين.

وتخضع اللجنة الأولمبية الروسية للإيقاف من قبل اللجنة الأولمبية الدولية إثر الفضيحة المتعلقة بادعاءات تطبيق نظام ممنهج ومدعوم من الدولة لانتشار المنشطات بين الرياضيين الروس ، خاصة خلال أولمبياد سوتشي 2014 .

وشارك 168 رياضيا روسيا في أولمبياد بيونج تشانج 2018 كرياضيين مستقلين تحت مسمى “رياضي أولمبي من روسيا” دون رفع العلم الروسي أو عزف النشيد الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى