المتصدر يتعثر مجددا في الدوري المكسيكي

 

 (إفي) – توووفه

 

تعادل كلوب أمريكا المتصدر سلبيا مع ضيفه تيخوانا في الجولة التاسعة من مرحلة إياب الدوري المكسيكي لكرة القدم (كلاوسورا 2018)، بينما حقق تولوكا فوزا ثمينا خارج ملعبه بهدفين دون رد في اطار منافسات الجولة ذاتها.

ورغم التعادل، الثاني على التوالي والخامس اجمالا، حافظ كلوب أمريكا على صدارة المسابقة برصيد 17 نقطة، لكنه وضع صدارته للمسابقة في مهب الريح، إذ أن سانتوس سيلتقي اليوم بكروز أزول وله حظوظ في تصدر البطولة لامتلاكه 14 نقطة حاليا.

وحقق تولوكا فوزا مهما على مضيفه كيريتارو 0-2 إذ تقدم في النتيجة بفضل هدف مبكر في الدقيقة السادسة سجله لاعب وسطه الكولومبي لويس كينيونيس قبل أن يضاعف المهاجم فرناندو أويربي غلة الأهداف (ق53) .

بعد الفوز، ارتفع رصيد تولوكا إلى 15 نقطة في المركز الثالث، بفارق الأهداف فقط خلف مونتيري الوصيف وأمام تيجريس الثالث الذي فاز على موريليا (2-1).
جاء هدفا تيجريس في الشوط الأول، إذ افتتح اندريه بيير جينياك التهديف في الدقيقة الثالثة، بينما أحرز رافائيل ديسوزا الهدف الثاني (ق37) فيما سجل راؤول رويدياز هدف موريليا الوحيد قبل ست دقائق على نهاية المباراة، ليتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز 11 بفارق الأهداف فقط خلف تيخوانا.


وفي مباراة أخرى بالجولة ذاتها، قلب باتشوكا تأخره بهدف أمام ليون سجله ماورو بوسيلي (ق43) إلى فوز 2-1 بفضل هدفين في الشوط الثاني أحرزهما سيباستيان بالاسيوس (ق65) وكيسوكي هوندا من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.
وبفضل الفوز، ارتفع رصيد باتشوكا إلى 14 نقطة في المركز السادس، بفارق الأهداف أمام بويبلا، بينما تجمد رصيد ليون عند 11 نقطة في المركز 12.

وفي ثاني انتصاراته بالبطولة، أكرم لوبوس ضيافة فيراكروز بخماسية نظيفة حملت توقيع فاكوندو اربين (ق39) وجابرييل كورتيز (ق56) ودييجو خيمينيز (ق70) وجيرونيمو أميوني (ق84) وايرفين افيلا (ق90) ليرتفع رصيده إلى ثماني نقاط في المركز 16.
وبعدما تجرع الهزيمة الرابعة، تجمد رصيد فيراكروز عند تسع نقاط في المركز 14 بفارق الأهداف خلف كيريتارو.
وانطلقت الجولة التاسعة الجمعة بفوز مونتيري على أطلس (0-1) وتعادل بويبلا مع نيكاكسا (1-1).
وتختتم الجولة مساء اليوم الأحد بمواجهتي بوماس أونام-تشيفاس دي جوادالاخارا، وسانتوس لاجونا-كروز أزول.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى