فيلاش بواش: جوارديولا أفضل مدرب في العالم

  • إفي – توووفه

اعتبر المدرب البرتغالي أندريه فيلاش بواش اليوم أن المدير الفني الحالي لمانشستر سيتي الإنجليزي، الإسباني بيب جوارديولا يعد “أفضل مدرب في العالم”.

وقال فيلاش بواش “أرى جوارديولا الآن يحقق الانتصارات في بلد جديد، فمانشستر سيتي فاز بكأس الرابطة الإنجليزية ويقدم كرة قدم رائعة. بالنسبة لي هو أفضل مدرب في هذا العقد. في الحقيقة هو الأفضل في العالم”.

ويتواجد فيلاش بواش حاليا في موناكو كسفير لأكاديمية لاوريوس التي تقيم اليوم حفلها السنوي للرياضة العالمية.

واعتبر فيلاش بواش أن جوارديولا “أعاد اختراع أسلوب وطريقة اللعب والعلاقة بين الزمان والمساحة في كرة القدم”.

وصرح المدرب “كان العام الأول له مع السيتي الذي لم تنته في الأمور بصورة جيدة مهما للغاية. في الحقيقة كان هناك استثمار كبير في النادي. لا يمكن أن ينفق كل المدربين مثل هذا المبلغ، لكن الأمر كان له ثماره وكرة القدم التي يقدمها استثنائية جدا”.

وبخصوص البرتغالي جوزيه مورينيو الذي عمل معه فيلاش بواش كمساعد ورافقه في رحلته في بورتو وتشيلسي وموسمه الأول في انتر ميلانو الإيطالي قال “مورينيو في زمنه غير طريقة التدريب. التدريبات لم تكن أسلوبية أو علمية. كل هذه المدرسة التي تخص فان جال جاء بها للبرتغال والأثر الذي تركه في أوروبا جعل الكثير من المدربين يغيرون طريقة تجهيزهم للمباريات”.

ورغما عن هذا أشار فيلاش بواش إلى أنه لا يفكر في العودة لإنجلترا ومواجهة جوارديولا ومورينيو حيث قال “العودة للـ(بريميير ليج) ليس ضمن خططي. كانت تجربة جيدة على الصعيد الشخصي والمهني لكن لم تتخللها ألقاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى