فورمولا 1: فيتل الأسرع في ثاني أيام تجارب برشلونة التمهيدية

  •  (د ب أ) – توووفه

سجل سيباستيان فيتيل ، سائق فريق فيراري، أسرع زمن الثلاثاء، خلال اليوم الثاني من التجارب التي تحتضنها مدينة برشلونة الإسبانية على مضمار كتالونيا استعدادا لانطلاق منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 بالموسم الجديد 2018 ، بينما شهدت هذه الجولة العودة الرسمية لروبرت كوبيكا للعبة.

وتولى فيتيل للمرة الأولى هذا الموسم، قيادة سيارة فيراري، بعدما قام زميله كيمي رايكونين بتولي قيادة السيارة ،الإثنين، وسجل أسرع زمن حيث بلغ دقيقة و673ر19 ثانية حول المضمار الذي يبلغ طوله 4655 كيلومترا.

وتم رفع العلم الأحمر بسبب انحراف سيارته في الحصى ولكن بعد هذه اللفة تمكن من إعادة نفسه لمركز الصيانة.

وجاء فالتيري بوتاس، سائق فريق مرسيدس، في المركز الثاني متأخرا بفارق 303ر0 ثانية بعد أن تولى القيادة طوال اليوم- حيث تخلى الفريق عن خططه باستبداله بـ بطل العالم لويس هاميلتون خاصة وان الفريق خسر وقتا طويلا بسبب الأجواء.

ومع وصول درجة الحرارة لما يقرب من الصفر، عندما بدأت الفرق تظهر في الصباح، تم تسجيل بعض اللفات التنافسية في الساعات الافتتاحية وبعد ذلك ألغيت فترة الغداء لمنح وقتا إضافيا للسباق.

وجاء ستوفيل فاندروم، سائق فريق مكلارين، في المركز الثالث، حيث كان أفضل زمن سجله هو دقيقة وعشرين ثانية، وهو ما أسعد الفريق الذي يحاول العودة بعد ان ظهر في السنوات الماضية بأداء سيئ حيث كانت هوندا تورد محرك السيارة.

 

ويمكن لكل من الفرق العشرة المنافسة ببطولة العالم ، الدفع بسيارة واحدة خلال اختبارات برشلونة على أن تمنح فرصة المشاركة لكلا السائقين الاثنين بكل فريق ، بمبدأ المداورة ، سواء بتبديل السائق بين جولة وأخرى أو بين يوم والأخر ، وذلك على مدار الاختبارات التي تقام لأربعة أيام.

وكانت سرعة ماكس فريستابن محدودة في السباق الصباحي بسبب ما وصفه فريق ريد بول بـ”تسريب بسيط في الوقود” ولكنه احتل المركز الرابع في النهاية حيث حقق دقيقة واحدة و326ر20 ثانية رغم انه استخدم الإطارات المتوسطة.

وأبدى المتابعون سعادتهم البالغة بمشاهدة البولندي كوبيكا /33 عاما/ يعود مرة أخرى لسباقات فورمولا-1 بعد غيابه سبع سنوات عقب تعرضه لحادث جعله يستخدم ذراعه الأيمن بشكل محدود.

وفشل كوبيكا في حجز مقعد في السباق للموسم رغم أنه اختبر في رينو وويليامز في وقت متأخر من العام الماضي ولكن الفريق البريطاني لم يقرر ضمه.

وجاء كوبيكا في المركز السابع محققا دقيقة و495ر21 ثانية، ولكن فريق ويليامز سيقدم ملاجظاته لسائقه الثاني سيرجي سيروتكين الذي حل ثامنا بعد أن سجل دقيقة و822ر21 ثانية.

وتقام المرحلة الثانية من التجارب في برشلونة بين يومي الثلاثاء والجمعة من الأسبوع المقبل ، وتفتتح منافسات بطولة العالم لموسم 2018 بإقامة سباق الجائزة الكبرى الأسترالي في ملبورن في 25 مارس المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى