بطولة دبي للتنس: التونسي مالك الجزيري يطيح بالمصنف الأول

  • (د ب أ)- توووفه

ودع البلغاري جريجور ديميتروف بطولة دبي للتنس من الدور الأول بعد سقوطه في فخ الخسارة 4 / 6 و5 / 7 و4 / 6 أمام التونسي مالك الجزيري، المشارك ببطاقة دعوة وايلد كارد، الثلاثاء.

خسارة ديميتروف، المصنف الأول في البطولة والرابع على العالم، جعلت لوكاس بويلي، المصنف الخامس عشر على العالم والثاني في البطولة، هو أفضل لاعب متواجد بها.

وفشل ديميتروف، الذي لعب نهائي بطولة روتردام بينما كان مريضا وخسر أمام روجيه فيدرر هذا الشهر، في مجاراة المصنف 117 على العالم والذي يشارك في البطولة للعام السادس على التوالي.

وقال ديميتروف :”تمر بمثل هذه الأيام التي لا يمكنك فيها فعل الكثير، لسوء الحظ، لم أتمكن من خوض المباراة بالنطاق الذي كنت أتطلع إليه”.

وأضاف :”التحركات لم تكن جيدة في الملعب. وأعتقد أنني لعب ضربات البداية بشكل مقبول قليلا، ولكنني فقدت الزخم مرة أخرى. كل التحية لمالك. لقد لعب مباراة جيدة، كان قويا طوال المباراة. لم يكن لديه شيء ليخسره”.

ويلتقي الجزيري مع روبين هاس لحجز مقعدا في دور الثمانية.

كما تأهل لوكاس بويلي للدور الثاني من البطولة بعد تغلبه على إرنستس جولبيس 6 / 4 و6 / 4.

وانتزع بويلي الفوز في 89 دقيقة على جولبيس، الذي دخل من قبل في قائمة أفضل عشرة مصنفين على العالم.

وفاز بويلي، المصنف الخامس عشر على العالم، ببطولة مونبيلييه هذا الشهر قبل أن يخسر المباراة النهائية ببطولة مارسيليا امام الروسي كارين خاشانوف.

واستهل الكرواتي بورتا كوريتش، الذي تغلب على اندي موراي في دور الثمانية ببطولة دبي في نسخة 2015، مبارياته في البطولة بالفوز على الفرنسي ريتشارد جاسكيه 6 / 4 و6 / 3، حيث كان اللاعب الفرنسي المصنف الخامس في البطولة يعاني من إصابة في الركبة.

 

وتغلب الصربي فيليب كارلوفيتش، المصنف السابع في البطولة، على الإيطالي توماس فابيانو صفر / 6 و6 / 2 و6 / 2، بينما تغلب الألماني يان لينارد شتروف على النمساوي أندرياس هايدر ماورير 6 / 2 و6 / 4.

وتغلب الفرنسي بيرر هوجو هيربرت على البرتغالي جواو سوزا 4 / 6 و6 / 4 و7 / 6 (10 / 8).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى