بوتين يدعو لضمان سلامة اللاعبين والجماهير خلال مونديال روسيا

  •  (إفي) – توووفه

ناشد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مسئولي وزارة الشؤون الداخلية الروسية بضمان سلامة اللاعبين والجماهير خلال كأس العالم الذي تحتضنه بلاده الضيف المقبل خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو.

وقال بوتين خلال اجتماعه السنوي بقادة الوزارة “علينا تنظيم مونديال على أعلى مستوى، وضمان، بشكل أساسي، سلامة اللاعبين والجماهير بشكل تام”.

وشدد بوتين على أن “نجاح البطولة وتقديم أفضل صورة للبلاد” يعتمد في المقام الأول على جودة وإتقان العمل الذي سيقدمه رجال الشرطة.

وأشار “يتبقى أقل من ستة أشهر على بداية المونديال الذي سيقام في 11 مدينة. ليس لدي أدنى شك في أنكم ستؤدون واجبكم على أكمل وجه في جميع المواقف خلال البطولة بما يتماشى مع القانون”.

وفي نفس الصدد، أكدت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب أنها سخرت “كل إمكاناتها من أجل أن تسير البطولة بشكل طبيعي دون أي خطورة”.

وأفادت السلطات بأنها ستستخدم مناطيد مثبت بها كاميرات تصوير وفيديو عالية الجودة للسيطرة على الأوضاع في المدن التي ستستضيف المباريات، بالإضافة لوسائل أخرى عديدة.

وكانت الصحافة الغربية قد شككت خلال الآونة الأخيرة في مسألة الأمن بالمونديال بسبب سلوكيات جماهير الأولترا العنيفة، لاسيما جماهير سبارتاك موسكو.

وكانت مواجهات عنيفة قد نشبت بين جماهير الأولترا لناديي أتلتيك بلباو الإسباني وسبارتاك الروسي، قبيل مباراة إياب دور الـ32 ببطولة الدوري الأوروبي يوم الخميس الماضي على ملعب “سان ماميس”، وأسفرت عن سقوط عدة جرحى فضلا عن مصرع شرطي إسباني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى