هامبورج يواجه ماينز في مباراة حياة أو موت بالبوندسليجا 

 

 (د ب أ)- توووفه

 

أصبح تركيز الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) منصبا على الهبوط المحتمل لفريق هامبورج، ولكن مأزق الفريق أصبح أسوأ من قبل ماينز، الذي أحيا آماله بشكل ضئيل، ويلتقي الفريقين بعد غد السبت في مباراة حياة أو موت في الجولة الخامسة والعشرين من الدوري.

بينما خسر فريق هامبورج ثلاث مباريات متتالية ولم يحقق أي انتصارا تحت قيادة المدير الفني الجديد بيرن هوليرباخ، حصد ماينز أربع نقاط من آ خر مباراتين له بالدوري بعد ان تمسك بمدربه ساندرو شوارتز رغم أنه تلقى الهزيمة في ثلاث مباريات خلال محاولاته للبقاء بالدوري.

ويحتل ماينز المركز السادس عشر، الذي يخوض صاحبه دورا فاصلا للبقاء في البوندسليجا، بفارق سبع نقاط كاملة عن هامبورج صاحب المركز الثاني من القاع وكولون صاحب المركز الأخير.

فوز ماينز على هامبورج يوم السبت سيحسم بشكل كبير أسماء الفريقين اللذان سيهبطان مباشرة وسيعطي ماينز الفرصة للابتعاد عن المركز الثالث من القاع.

ويحتل فولفسبورج، الذي يواجه باير ليفركوزن صاحب المركز الخامس يوم السبت أيضا، المركز الخامس عشر بفارق نقطة أمام ماينز، المتحمس للفوز على هامبورج في مباراة كبيرة.

وقال شوارتز هذا الأسبوع :”أعتقد انها ستكون مباراة عاطفية، وقتالية، حيث نسعى من خلالها للدفاع بشكل جيد، ولكن أيضا استغلال المساحات التي سيتركها لنا هامبورج”.

وأضاف :”في آخر اسبوعين، عملنا على ثبات الدفاع ولم نتلق سوى هدف واحد. هذا هو الطريق الذي نريد أن نسلكه”.

ويأمل اللاعبان السابقان في فريق هامبورج، نيجيل دي يونج وريني أدلير، العودة للتشكيلة الأساسية لفريق ماينز، بعدما ظل دي يونج على دكة البدلاء في آخر مباراتين وغاب أدلير بسبب الإنفلوانزا.

واستعاد هامبورج ألبين إيكدال ولويس هولتبي وتاتسويا إيتو بعدما انتظموا في التدريبات عقب شفائهم من الإصابات التي لحقت بهم حيث يمكن للثلاثي المشاركة في المباراة.

كانت خسارة هامبورج صفر / 1 في الجولة الماضية أمام فيردر بريمن في ديربي الشمال هي المباراة الحادية عشر على التوالي التي يفشل فيها الفريق في تحقيق الفوز.

ويتبقى لهامبورج، الفريق الوحيد الذي لم يهبط من البوندسليجا وبطل أوروبا في 1983 ، عشر مباريات فقط لتحقيق معجزة للهروب من الهبوط، حيث لازمه شبح الهبوط في السنوات الأربع الماضية بسبب قلة الاستثمارات.

ويحل فيردر بريمن ضيفا على بوروسيا مونشنجلادباخ غدا الجمعة، بهدف الابتعاد أكثر عن المنطقة المهددة بالهبوط، بينما يلتقي كولون مع ضيفه شتوتجارت يوم الأحد أملا في أن يكون الفوز المفاجئ الذي حققه الفريق على لايبزج 2 / 1 في الجولة الماضية بداية جيدة للفريق للهروب من الهبوط.

وفي الجزء العلوي من جدول الترتيب، ستكون هناك مباراة مثيرة تجمع بين لايبزج وبوروسيا دورتموند حيث يحتدم الصراع على المراكز المؤهلة للعب في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

 

وفقد فريق دورتموند نقطتين عقب تعادله في الجولة الماضية مع أوجسبورج 1/1، في المباراة التي شهدت مقاطعة آلاف المشجعين للمباراة بسبب إقامتها يوم الاثنين، لتصبح مباراة الأحد الأكثر أهمية.

ويحتل دورتموند المركز الثاني، بفارق ثلاث نقاط أمام لايبزج صاحب المركز السادس.

ويستضيف صاحب المركز الثالث شالكه ، الذي فاز على باير ليفركوزن 2 / صفر، هيرتا برليت بعد غد السبت، في الوقت الذي يلتقي فيه آينتراخت فرانكفورت مع هانوفر.

وسقط فريق بايرن ميونخ، متصدر الدوري بفارق 19 نقطة عن أقرب ملاحقيه، في فخ التعادل السلبي أمام هيرتا برلين في الجولة الماضية ولكن يتوقع أن يستعيد مستواه أمام فرايبورج يوم الأحد.

ويلتقي أوجسبورج مع هوفنهايم في مباراة أخرى يوم السبت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى