بلاتر يناشد  بعدم تطبيق “حكم الفيديو المساعد” خلال المونديال 

 (د ب أ)- توووفه

 

ناشد السويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مجلس الاتحاد (إيفاب) بعدم السماح بتطبيق نظام حكم الفيديو المساعد خلال مونديال روسيا صيف العام الجاري.

ويجتمع إيفاب بعد غد السبت في زيوريخ لتحديد مصير نظام حكم الفيديو المساعد.

وغرد بلاتر الذي تعرض لعقوبة الإيقاف لستة أعوام بسبب مخالفات مالية أثناء توليه رئاسة الفيفا، عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الخميس “نداء شخصي لمجلس إيفاب، مشرع لوائح اللعب، كأس العالم لا يمكن تستخدم كتجربة لتغير جوهري، نظام حكم الفيديو المساعد”.

وجاءت تجربة الاستعانة بحكم الفيديو المساعد في ألمانيا وإيطاليا وإنجلترا، بنتائج متباينة، حيث تم تصحيح قرارات خاطئة للحكام لكن في نفس الوقت هناك جدلا حول الوقت الذي يتم استنزافه قبل اتخاذ القرارات، وهو الأمر الذي أثار حفيظة المشجعين في المدرجات.

وشهدت مباراة الإعادة بين توتنهام و روشديل في دور الستة عشر لكأس الاتحاد الإنجليزي أمس الأربعاء الكثير من الجدل بشأن حكم الفيديو المساعد.

ورغم المشاكل فإن جياني إنفانتينو رئيس الفيفا الحالي يدعم بقوة هذه التقنية ويرغب في تطبيقها في المونديال، ومن المتوقع أن يسمح إيفاب لاتحادات الكرة الوطنية بتطبيق التقنية متى أرادوا.

ووفقا لمعلومات وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) فإن الفيفا دعا رؤساء للاتحادات القارية الست لحضور اجتماع إيفاب في زيوريخ.

الجدير بالذكر أن (إيفاب) هيئة منفصلة عن الفيفا رغم أن الفيفا يمتلك 50 بالمئة من الأصوات (أربعة أعضاء) داخل مجلس (إيفاب) الذي يضم ثمانية أعضاء فيما تأتي الأصوات الأربعة الباقية من الاتحادات الوطنية لكرة القدم في إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية.

ومن المقرر أن ينضم رؤساء الاتحادات القارية إلى المناقشات في هذا الصدد، إن لم يكن في عملية التصويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى