يشمل 23 لعبة ..الحفل السنوي لتكريم المجيدين ..الاثنين

مسقط – توووفه
تحتفي وزارة الشؤون الرياضية مساء يوم الاثنين 5 مارس الحالي في الساعة السابعة مساء بفندق شيراتون مسقط بتكريم المجيدين في الأنشطة الرياضة لعام 2017م وذلك تحت رعاية معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية ويأتي هذا التكريم والذي دأبت وزارة الشؤون الرياضية على إقامته سنويا للمجيدين في الأنشطة الرياضية الذي حققوا إنجازات رياضية مشرفة للرياضة العمانية ورفعوا علم السلطنة عالياً في المحافل الدولية.
المنتخبات المكرمة
البداية مع عالم المستديرة .. فقد حقق المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لقب خليجي 23 والتي أقيمت منافساتها بدولة الكويت الشقيقة بعد أداء مشرف راق من لاعبي المنتخب توج به على أرضية ملعب إستاد جابر الدولي بكأس دورة الخليج العربي الثالثة والعشرين . كما أحرز المنتخب الأولمبي لكرة القدم الميدالية الفضية خلال مشاركته في الدورة الرابعة لألعاب التضامن الإسلامي والتي استضافتها العاصمة الأذربيجانية باكو خلال شهر مايو من العام 2017.
وحقق لاعبو القوى بعض الإنجازات في مشاركات العام الماضي على المستويين العربي والخليجي لفئتي الرجال والفتيات.
كما يكرم المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطيئة المتأهل لكأس العالم لكرة اليد الشاطئية بروسيا والتي ستنطلق في أغسطس هذا العام من خلال إحرازه المركز الثاني في البطولة الآسيوية السادسة لكرة اليد الشاطيئة والمؤهلة لكأس العالم والتي أقيمت في مملكة تايلاند.
أما في الكرة الطائرة فقد أحرز المنتخب الوطني للكرة الطائرة للناشئين المركز الثاني في البطولة الرابعة عشرة للمنتخبات العربية للناشئين للكرة الطائرة والتي أقيمت بالعاصمة الأردنية الهاشمية في شهر مايو 2017م، أما في فئة العموم فقد استطاع المنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية إحراز المركز الثاني في منافسات البطولة العربية السادسة والعشرون للرجال والسادسة عشرة للسيدات للكرة الطائرة والتي استضافتها السلطنة خلال شهر نوفمبر2017م، كما حقق نادي السلام الميدالية الفضية والمركز الثاني في منافسات البطولة الخليجية السادسة والثلاثين للكرة الطائرة للأندية والتي أقيمت في شهر مارس 2017 بدولة قطر.
وفي السباحة أحرز السباح آدم بن سالم الرئيسي ميداليتين فضيتين في منافسات 50 متر و 100 متر صدر فردي في البطولة الرابعة عشرة للسباحة بالمجرى القصير بدول مجلس التعاون الخليجي بدولة قطر، وفي ذات البطولة استطاع المنتخب في فئتي الناشئين والعموم إحراز عدد من الميداليات الملونة في سباقات متنوعة.
ونجح المنتخب الوطني لالتقاط الأوتاد من تحقيق المركز الثاني في ختام البطولة ، كما استطاع منتخب الفروسية التأهل لكأس العالم لالتقاط الأوتاد وذلك بعد مشاركته في التصفيات الأولى المؤهلة لكأس العالم لالتقاط الأوتاد بصلالة وذلك خلال الفترة 8 – 10 أغسطس 2017م.
ومن المنتخبات التي يشملها التكريم بعد غد الرماية والأثقال وبناء الأجسام والاتحاد المدرسي والتنس الأرضي والرياضات الجامعية والدراجات الهوائية والإبحار والطاولة والبولينج ورياضة المرأة والكرة الخشبية والتايكواندو وهوكي الجليد ورياضة المحركات والتجديف ومنتخب ذوي الإعاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى