الزمالك يستهل مشواره الإفريقي بالخسارة في إثيوبيا

  •  (د ب أ)- توووفه

 

استهل الزمالك المصري مسيرته ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية الأفريقية) هذا الموسم، بالخسارة 1 / 2 أمام مضيفه ولايتا ديشا الإثيوبي اليوم الأربعاء في ذهاب دور الـ32 (الأول) للمسابقة القارية.

وبادر الفريق الإثيوبي بالتقدم بهدف حمل توقيع ميكينجو في الدقيقة 16، قبل أن يتعادل عماد فتحي لمصلحة الزمالك في الدقيقة 36، غير أن دوايت أحرز هدف الفوز لديشا في الدقيقة 77.

بهذه النتيجة، تأجل حسم التأهل لدور الـ32 (الإضافي) إلى مباراة الإياب التي ستقام على ملعب السويس الجديد يوم 18 مارس الجاري.

ويتعين على الزمالك الفوز بهدف نظيف على الأقل أو بفارق هدفين حال اهتزاز شباكه، من أجل حجز بطاقة الصعود، فيما يكفي ولايتا ديشا التعادل بأي نتيجة لتحقيق المفاجأة والإطاحة بالفريق الأبيض من البطولة.

وفرط اتحاد الجزائر في فوز كان في متناول يديه، بعدما اكتفى بالتعادل 2 / 2 مع مضيفه إيه إس مانيما يونيون من الكونغو الديمقراطية.

وتقدم الفريق الجزائري بهدفين عن طريق نجميه وليد عرجي وأسامة درفلو في الدقيقتين 20 و30.

وسرعان ما استعاد الفريق الكونغولي اتزانه مجددا، ليسجل هدفين في الدقيقتين 45 و51.

وفرض المصري التعادل الإيجابي 2 / 2 على مضيفه سيمبا التنزاني، ليقترب بقوة من الاستمرار في البطولة.

تقدم جون بوكو لسيمبا في الدقيقة العاشرة من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل أحمد جمعة سريعا للفريق المصري في الدقيقة 11.

واستغل المصري حالة الارتباك التي عانى منها دفاع الفريق التنزاني، ليضيف أحمد شكري الهدف الثاني في الدقيقة 27 من ركلة جزاء، لكن أوكوي أحرز هدف التعادل لسيمبا في الدقيقة 75 من ركلة جزاء أخرى.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 81 بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن ملعب المباراة وهطول الأمطار بغزارة بشكل مفاجيء، قبل أن يعود حكم اللقاء لاستكمال المباراة بعد توقف دام نصف ساعة تقريبا.

وفاز الاتحاد الليبي 1 / صفر على ضيفه أكوا يونايتد النيجيري.

أحرز أسامة اشطيبة هدف الفريق الليبي الوحيد قبل نهاية المباراة بسبع دقائق.

واقتنص هلال الأبيض السوداني تعادلا سلبيا بطعم الفوز من مضيفه أولمبيك ستار البوروندي، فيما تلقى اتحاد بن قردان التونسي خسارة موجعة صفر / 3 أمام مضيفه كازا برازافيل الكونغولي.

وحقق إنيمبا النيجيري فوزا غاليا 2 / صفر على مضيفه إينرجي البنيني، فيما تغلب فوسا جونيور من مدغشقر على مضيفه بورت لويس 2000 من موريشيوس بالنتيجة ذاتها.

يذكر أن دور الـ32 (الإضافي) يقام بين الفريق المتأهلة من دور الـ32 الأول بالكونفدرالية والفرق التي خرجت من دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى