أرسنال يستفيق في ميلانو ويضع قدما في ربع نهائي الدوري الأوروبي

  • (إفي) – توووفه 

 

وضع أرسنال الإنجليزي حدا لسلسلة نتائجه السيئة خلال الآونة الأخيرة بعدما حقق انتصارا ثمينا وهاما على حساب مضيفه ميلان الإيطالي بهدفين نظيفين مساء الخميس في ذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم، ليضع بذلك قدما في دور الثمانية.

اقرأ أيضا: الدوري الأوروبي: أتلتيكو وليون يقتربان من ربع النهائي.. ودورتموند على مشارف الخروج

اقرأ أيضا: الدوري الأوروبي: مارسيليا يضع قدما في ربع النهائي.. ولاتسيو يؤجل الحسم

وعلى ملعب “سان سيرو” جاءت ثنائية الفريق اللندني في الشوط الأول وحملت توقيع كل من الأرميني هنريك مخيتاريان بتسديدة قوية من داخل المنطقة اصطدمت بقدم أحد مدافعي ميلان وخدعت جانلويجي دوناروما لتسكن الشباك.

بينما عزز آرون رامسي من تقدم “الجانرز” بهدف ثان في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط بعدما تلقى تمريرة بينية من مسعود أوزيل ليراوغ دوناروما ببراعة ويضع الكرة بسهولة في الشباك.

وبهذا الانتصار يضرب رجال الفرنسي أرسين فينجر أكثر من عصفور، حيث أوقف مسلسل الخسائر الذي لازم الفريق خلال الأربعة مباريات الماضية في جميع المسابقات.

كما تساهم هذه النتيجة في دخول الفريق لمباراة الإياب الأسبوع المقبل على ملعبه “الإمارات” بأريحية كبيرة حيث أن حتى الخسارة بهدف نظيف، تتأهل به لدور الثمانية مباشرة.

في المقابل، توقف مسلسل انتصارات “الروسونيري” خلال المواجهات الست الماضية، وكان آخرها بلوغ نهائي كأس إيطاليا على حساب لاتسيو بركلات الترجيح.

ووضع الفريق اللومباردي نفسه في موقف لا يحسد عليه في مواجهة العودة حيث لا مفر أمامه سوى الفوز بفارق ثلاثة أهداف من أجل اقتناص بطاقة العبور لربع النهائي لأول مرة في أي بطولة قارية منذ 6 سنوات وتحديدا (2011-12) في دوري الأبطال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى