ديربي “الشمال الغربي” يعود أكثر شراسة هذه المرة

 (د ب أ)- توووفه

 

تتجدد المواجهة بين الغريمين اللدودين مانشستر يونايتد وليفربول عندما يلتقيان غدا السبت في قمة مباريات المرحلة الثلاثين لبطولة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

يلتقي الناديان الأكثر تتويجا بالألقاب في البطولة العريقة على ملعب (أولد ترافورد) معقل يونايتد، والأمل يحدوهما في مواصلة التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى في ترتيب المسابقة المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

بعدما أصبح مانشستر سيتي (المتصدر) على مشارف التتويج باللقب هذا الموسم، فإن التركيز خلال المراحل المقبلة للمسابقة سوف يقتصر على صراع المنافسة على حجز المقاعد الثلاث المتبقية للمسابقة القارية.

يحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني برصيد 62 نقطة، بفارق نقطتين أمام ليفربول، صاحب المركز الثالث، في حين يتواجد توتنهام هوتسبير في المركز الرابع بـ58 نقطة، متفوقا بفارق خمس نقاط على تشيلسي (حامل اللقب)، صاحب المركز الخامس.

صرح لوريس كاريوس، حارس مرمى ليفربول، لشبكة (سكاي سبورتس) “إنها مباراة كبيرة للغاية بالنسبة لنا، للنادي وللجماهير”.

أوضح كاريوس “مع هذا الوضع، وبالنظر إلى فارق النقاط الضئيل بين الفرق في جدول الترتيب أيضا، لا يمكننا حقا طلب المزيد”.

أضاف “لا توجد العديد من الأماكن المتاحة لـ(دوري الأبطال)، والتواجد في المركز الثاني سيكون مثاليا بشكل واضح”.

استعاد مانشستر يونايتد المركز الثاني، بعدما قلب تأخره أمام كريستال بالاس إلى فوز مثير 3 / 2 في مباراته الأخيرة بالبطولة يوم الاثنين الماضي، ليعيد ليفربول إلى المركز الثالث مجددا.

صرح نيمانيا ماتيتش لاعب يونايتد، عقب تسجيله هدف فوز الفريق في الوقت المحتسب بدلا من الضائع على كريستال بالاس “عندما تكون أمامك مباراة أمام ليفربول، وهي مباراة ديربي كبيرة، من المهم أن تخوض تلك المباراة وأنت منتصر”.

أشار ماتيتش “يتعين علينا بذل المزيد إذا أردنا الفوز لأن ليفربول فريق رائع للغاية حقا”.

من جانبه، يخوض ليفربول المباراة بمعنويات مرتفعة، عقب تأهله لدور الثمانية لدوري الأبطال، بعدما تعادل سلبيا مع ضيفه بورتو البرتغالي في إياب دور الستة عشر للمسابقة يوم الثلاثاء الماضي، مستفيدا من فوزه ذهابا خارج ملعبه 5 / صفر الشهر الماضي.

أكد ساديو ماني جناح ليفربول أن التأهل لدور الثمانية في أمجد الكؤوس الأوروبية سيمنح فريقه الكثير من الثقة في المواجهة المرتقبة أمام يونايتد.

كشف السنغالي الدولي في حديثه لـ(سكاي سبورتس) “لن يكون الأمر سهلا ولكنني قلت دائما أننا نستطيع الفوز على أي فريق في العالم”.

وتابع “بصراحة، مانشستر يونايتد أحد أفضل الفرق في انجلترا حاليا، وبالطبع في العالم أيضا، لكن الأمر نفسه ينطبق علينا أيضا”.

بإمكان مانشستر سيتي الاقتراب خطوة أخرى من اللقب عندما يحل ضيفا على ستوك سيتي، صاحب المركز التاسع عشر (قبل الأخير)، يوم الاثنين المقبل.

يحتاج مانشستر سيتي إلى أربعة انتصارات فقط في مبارياته التسع المتبقية بالبطولة، من أجل التتويج باللقب رسميا دون النظر لنتائج باقي منافسيه، حيث يتربع على الصدارة منفردا، بفارق 16 نقطة كاملة أمام يونايتد.

رغم خسارة ستوك 2 / 7 أمام مانشستر سيتي في لقاء الفريقين بجولة الذهاب في تشرين أول/أكتوبر الماضي، لكن بول لامبيرت مدرب الفريق أعلن التحدي للفريق السماوي.

قال لامبيرت “ينبغي علينا أن نخرجهم من منطقة راحتهم، ربما نستطيع القيام بذلك. ندرك أنه يتعين علينا أن نلعب لقاء كالجحيم. يا لها من مباراة”.

يرغب توتنهام هوتسبير في مداواة جراحه، عقب خروجه الموجع من دور الستة عشر لدوري الأبطال أمام يوفنتوس الإيطالي أول أمس الأربعاء، وذلك عندما يخرج لملاقاة مضيفه بورنموث بعد غد الأحد.

أخفق الفريق اللندني في الحفاظ على تقدمه 1 / صفر خلال الشوط الأول من مباراة الإياب التي جرت على ملعبه أمام يوفنتوس، ليخسر في النهاية 1 / 2 بعدما تلقى هدفين خلال ثلاث دقائق في الشوط الثاني، ويفشل في الاستفادة من تعادله 2 / 2 خارج ملعبه ذهابا في إيطاليا.

صرح ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام بعد اللقاء “نشعر بخيبة أمل كبيرة ولكن هذه هي كرة القدم. إننا بحاجة للتعلم مما حدث”.

أضاف “كل ما يمكننا فعله هو الاستعداد للمباراة المقبلة”.

يلتقي تشيلسي مع ضيفه كريستال بالاس غدا، في حين يلتقي إيفرتون مع ضيفه برايتون، وهيديرسفيلد تاون مع سوانسي سيتي، ونيوكاسل يونايتد مع ساوثهامبتون، وويست بروميتش ألبيون مع ليستر سيتي، وويستهام يونايتد مع بيرنلي في نفس اليوم، في حين يستضيف أرسنال فريق واتفورد بعد غد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى