المستشار القانوني لاتحاد الكرة المصري يعلق على أزمة السعيد مع الأهلي والزمالك

 (د ب أ) – توووفه

 

قال محمد الماشطة المستشار القانوني لاتحاد كرة القدم المصري ، إن مصير النجم عبد الله السعيد لاعب فريق الأهلي ، فيما يتعلق باحتمالات توقيع عقوبة عليه ، سيحسم من خلال التوقيت الذي وقع فيه عقدا مبدئيا مع نادي الزمالك.

وأكد الماشطة أنه لا يجوز التفاوض مع أي لاعب مباشرة إلا في آخر ستة أشهر في عقده مع النادي الذي يلعب له ، وبخلاف ذلك ، لا يجوز التفاوض إلا من خلال الناديين.

وكان الأهلي المصري قد أعلن أمس الثلاثاء تمديد تعاقده مع السعيد لمدة موسمين ، وذلك بعد فترة من الجدل حول انتقال اللاعب إلى الزمالك ، الغريم التقليدي للنادي الأهلي.

وكان مسؤولون بنادي الزمالك قد كشفوا مؤخرا أن السعيد وقع بالفعل عقدا مبدئيا مع النادي لينضم بموجبه إلى صفوف الفريق.

وعن الوضع القانوني للاعب وما يتردد حول احتمالات توقيع عقوبة عليه ، قال الماشطة في تصريحات إذاعية اليوم الأربعاء إن تاريخ العقد سيحدد أمور كثيرة في تلك القضية.

وأضاف “كيف للاعب مثل عبد الله السعيد أن يوقع على عقود بدون تاريخ ، مشددا أنه لا يملك معلومة مؤكدة ، لكنه لا يعتقد أن يوقع لاعب بقيمة وقامة السعيد على عقود بدون تاريخ.”

وأشار الماشطة إلى أن اللائحة واضحة وتنص على أن اللاعب الذي يوقع لناديين يتعرض لعقوبة إيقاف من أربعة إلى ستة أشهر ، بالإضافة إلى غرامة مالية يقرها اتحاد الكرة المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى