أبطال آسيا: جوانجتشو يعبر جيجيو بثنائية.. وتيانجين يسقط تشونبوك برباعية

  • (د ب أ) – توووفه 

 

عزز جوانجتشو إيفرجراند الصيني موقعه في صدارة المجموعة السابعة ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم،بعدما حقق انتصارا ثمينا خارج ملعبه وتغلب على مضيفه جيجيو يونايتد الكوري الجنوبي 2 / صفر اليوم الأربعاء في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة.

ورفع جوانجتشو رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الأول بفارق ثلاث نقاط أمام كل من بوريرام يونايتد التايلاندي وسيريزو أوساكا الياباني اللذين تعادلا 2 / 2 اليوم في اليابان، بينما تجمد رصيد جيجيو عند ثلاث نقاط في المركز الرابع الأخير.

وافتتح نيمانيا جوديلي التسجيل لجوانجتشو في شباك جيجيو في الدقيقة 27، ثم أضاف ألان الهدف الثاني للفريق بعدها بعشر دقائق ، وأخفق الفريق الكوري في الرد طوال الشوط الثاني.

 

وفي المباراة التي جمعت بين سيريزو وبوريرام ، تقدم بوريرام في الدقيقة 11 عن طريق راتاناكورن مايكامي، ثم تعادل يانج دونج-هيون لسيريزو أوساكا في الدقيقة 65 .

بعدها ، تقدم بوريرام بهدف سجله ديوجو في الدقيقة 71 ،لكن توشيوكي تاكاجي أدرك التعادل لسيريزو في الدقيقة 85 .

من جانبه، أنعش تيانجين جوانجيان الصيني آماله في التأهل للدور المقبل، عقب فوزه الثمين 4 / 2 على ضيفه تشونبوك هيونداي الكوري الجنوبي في المجموعة الخامسة، التي شهدت أيضا فوز كيتشي من هونج كونج 1 / صفر على ضيفه كاشيوا ريسول الياباني.

ورغم الهزيمة، ظل تشونبوك في الصدارة برصيد 9 نقاط، عقب تلقيه خسارته الأولى في المجموعة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه تيانجين، فيما تجمد رصيد كاشيوا عند أربع نقاط في المركز الثالث، متفوقا بفارق نقطة على كيتشي متذيل الترتيب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى