هل تؤثر الخلافات السياسية على استعدادات المنتخب الإنجليزي للمونديال؟

  •  (د ب أ)- توووفه

 

أكد جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم، الخميس، أنه يضع كامل تركيزه على استعدادات فريقه للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقررة بروسيا الصيف القادم، رغم تطور الأوضاع السياسية بين بريطانيا والبلد المضيف للمونديال.

كانت تيريزا ماي، رئيسة وزراء بريطانيا، قد أعلنت، الأربعاء، أنه سيتم طرد 23 دبلوماسيا روسيا، بعدما اتهمت روسيا بالتورط في تسميم جاسوس روسي سابق وابنته بالأراضي البريطانية.

وقال ساوثجيت، في مؤتمر صحفي الخميس “من الواضح أنه أمر خطير للغاية ويتطور بسرعة كبيرة، لكن مهمتي كمدرب للمنتخب الإنجليزي تتمثل في التركيز على كرة القدم، وإعداد الفريق بالشكل اللائق للمونديال”.

وأوضح مدرب منتخب إنجلترا “نستعد للذهاب إلى كأس العالم، والأمر الوحيد المهم للغاية بالنسبة لنا الآن هو سلامة اللاعبين ومسؤولي الفريق والجماهير”.

ويحل منتخب انجلترا ضيفا على نظيره الهولندي في 23 مارس الجاري وديا، قبل أن يستضيف منتخب إيطاليا بعدها بأربعة أيام في لقاء ودي آخر.

ويلعب المنتخب الإنجليزي بالمجموعة السابعة في دور المجموعات لكأس العالم، حيث يلعب مع المنتخب التونسي في مدينة فولجوجراد، ثم يواجه بنما في نيجني نوفجورود، ويختتم مبارياته بالدور الأول بملاقاة نظيره البلجيكي في كالينينجراد.

كان ساوثجيت، كشف، الخميس، عن قائمة تضم 27 لاعبا استعدادا لوديتي هولندا وإيطاليا، والتي شهدت انضمام ثلاثة وجوه جديدة وهم الحارس نيك بوب (بيرنلي)، وثنائي الدفاع ألفي موسون (سوانزي سيتي) وجيمس تاركوفسكي (بيرنلي).

كما شهدت القائمة عودة كل من جاك ويلشير (أرسنال)، الغائب عن المنتخب الإنجليزي منذ بطولة أمم أوروبا (يورو 2016)، وأدم لالانا (ليفربول)، بينما كان الغياب الأبرز من نصيب المهاجم المتألق هاري كين (توتنهام هوتسبر)، الذي أصيب في أربطة كاحل القدم خلال مباراة بورنموث الماضية في البريميير ليج وسيغيب لنحو شهر.

وجاءت القائمة الكاملة كما يلي: حراسة المرمى: جو هارت (وست هام يونايتد)، جاك بوتلاند (ستوك سيتي)، نيك بوب (بيرنلي).

خط الدفاع: ريان بيرتراند (ساوثامبتون)، داني روز (توتنهام هوتسبر)، هاري ماجواير (ليستر سيتي)، جون ستونز (مانشستر سيتي)، جو جوميز (ليفربول)، جيمس تاركوفسكي (بيرنلي)، ألفي موسون (سوانزي سيتي)، كيل ووكر (مانشستر سيتي)، كيران تريبيير (توتنهام هوتسبر).

خط الوسط: ديلي ألي (توتنهام هوتسبر)، أشلي يونج (مانشستر يونايتد)، إيريك داير (توتنهام هوتسبر)، لويس كوك (بورنموث)، جاك ليفرمور (وست بروميتش ألبيون)، جوردان هندرسون (ليفربول)، جاك ويلشير (أرسنال)، أدم لالانا (ليفربول)، أليكس تشامبرلين (ليفربول).

خط الهجوم: رحيم سترلينج (مانشستر سيتي)، ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)، جيسي لينجارد (مانشستر يونايتد)، داني ويلبيك (أرسنال)، جيمي فاردي (ليستر سيتي).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى