البريميير ليج: بداية مشوار ليفربول نحو خطف الوصافة.. ووست بروميتش يحلم بالنجاة

  •  (د ب أ) – توووفه

 

يتطلع فريق ليفربول إلى التقدم إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الأسبوع من أجل إنعاش آماله الأوروبية.

وفي الوقت الذي يلعب فيه مانشستر يونايتد وتوتنهام وتشيلسي في دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنجليزي، يتطلع ليفربول لإزاحة توتنهام عن المركز الثالث عبر الفوز على واتفورد غدا السبت في المرحلة الحادية والثلاثين للمسابقة.

وبعد الخسارة أمام مانشستر يونايتد الأسبوع الماضي بهدفين مقابل هدف بات ليفربول يبتعد بفارق خمس نقاط عن مركز الوصافة الذي يشغله مانشستر يونايتد حاليا.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 81 نقطة وبفارق 16 نقطة عن جاره مانشستر يونايتد، ولكن ليفربول يحلم بالمركز الثاني وستكون مواجهة واتفورد هي العقبة الأولى من بين ثمان مباريات يخوضها الفريق حتى نهاية الموسم.

وقال الألماني إيمري تشان لاعب وسط ليفربول أن فريقه عانى من الهزيمة أمام مانشستر، لكنه تعهد بتصحيح المسار عبر مواجهة واتفورد.

وقال تشان “لقد تعلمنا الكثير من هذه المباراة، علينا أن نضغط ونستعيد إيقاعنا يوم السبت”.

وأضاف “سنحاول الفوز بهذه المباراة، علينا أن نظهر رد الفعل وأن نحصد النقاط الثلاث”.

وفي منافسات القاع يلتقي وست بروميتش البيون الذي يتذيل الترتيب بفارق ثمان نقاط عن منطقة الأمان مع مضيفه بورنموث صاحب المركز الثاني عشر غدا السبت.

ويدرك الان باردو مدرب وست بروميتش البيون أنه لا بديل عن الفوز على بورنموث، من أجل إحياء أي فرصة للبقاء في دوري الأضواء، خاصة وأن هزيمة الفريق على ملعبه امام ليستر سيتي 1 /4 الأسبوع الماضي ضاعفت من محنة الفريق.

وقال باردو “لا أشعر بالفخر عن الجزء الأخير من المباراة لأننا فقدنا إيماننا بأنفسنا”.

وأضاف “علينا أن نظهر رد الفعل وأن نخرج من حالة الإحباط”.

ويدرك بورنموث أيضا أنه إذا أراد تأمين وجوده في الدوري الإنجليزي الممتاز فعليه الفوز على وست بروميتش، خاصة وأنه يبتعد بفارق ست نقاط فقط عن منطقة الخطر.

وتقدم بورنموث بهدف على توتنهام الأسبوع الماضي لكنه خسر في النهاية 1 /4 على ملعبه.

الأمر لا يختلف كثيرا بالنسبة لستوك سيتي صاحب المركز الثاني من القاع عندما يستضيف إيفرتون غدا السبت.

ورغم الهزيمة في المباراة الأخيرة أمام مانشستر سيتي، فإن كيرت زوما مدافع ستوك يتحلى بالتفاؤل إزاء قدرة فريقه على تفادي الهبوط.

وقال زوما “نبتعد بفارق نقطة واحدة عن منطقة الأمان وندرك أن أمامنا مباريات كبيرة قادمة”.

وأضاف “لم نفز في كثير من المباريات مؤخرا، لكننا نلعب بشكل أفضل كثيرا عن ذي قبل”.

ويلتقي غدا أيضا هيديرسفيلد تاون مع ضيفه كريستال بالاس.

ويحتل هيديرسفيلد المركز الخامس عشر برصيد 31 نقطة بفارق أربع نقاط عن منطقة الهبوط ويحل كريستال في المركز الثامن عشر برصيد 27 نقطة وبالتالي فإنهما كلاهما يرفع شعار لا بديل عن الفوز من أجل الاقتراب خطوة من حلم البقاء في الدوري الممتاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى