المرخية يهبط رسميا من الدوري القطري للمحترفين

  • (د ب أ)- توووفه 

 

هبط فريق المرخية من الدوري القطري للمحترفين لكرة القدم، اليوم السبت، بعد خسارته أمام ضيفه الدحيل 2 / 4 في الجولة الحادية والعشرين قبل الأخيرة من المسابقة.

كما تأكد خوض فريق الخريطات مباراة فاصلة رغم فوزه على قطر 3 / 2، في حين ضمن الخور بقائه في دوري المحترفين عقب فوزه على مضيفه السد 1 / صفر، كما ضمن العربي البقاء في دوري المحترفين بعد تغلبه على الغرافة 3 / 1، وشهدت أيضا بقية مباريات هذه الجولة تعادل أم صلال مع الريان 2 / 2 وفوز السيلية على الأهلي 3 / صفر.

وفي المباراة الأولى، فشل المرخية في الخروج بنتيجة إيجابية أمام الدحيل وخسر 2 / 4.

وسجل هدفي المرخية محمد صلاح النيل وإيريك بيريرا في الدقيقتين 40 و71، فيما سجل أهداف الدحيل يوسف المساكني (هدفين) من ركلتي جزاء في الدقيقتين 28 و83 ويوسف العربي (هدفين) في الدقيقتين 75 و81.

ورفع الدحيل رصيده إلى 57 نقطة، علما بأنه توج في الجولة الماضية بلقب الدوري، فيما توقف رصيد المرخية عند 12 نقطة في المركز الثاني عشر الأخير ليهبط رسميا من دوري المحترفين.

وفي المباراة الثانية، تأكد خوض فريق الخريطيات مباراة فاصلة لحسم بقائه في دوري المحترفين رغم فوزه على قطر 3 / 2.

وسجل أهداف الخريطيات أنور ديبا ورشيد تيبركانين وسعود الظاهري في الدقائق 42 و50 والخامسة من الوقت بدل الضائع، فيما سجل هدفي قطر أسامة أومري في الدقيقة الخامسة وعلي عواد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.

ورفع الخريطيات رصيده إلى 16 نقطة في المركز الحادي عشر قبل الأخير ليهبط رسميا من دوري المحترفين، في حين توقف رصيد قطر عند 22 نقطة في المركز التاسع.

وفي المباراة الثالثة، فجر الخور مفاجأة كبيرة بالفوز على السد 1 / صفر ليضمن بقائه في دوري المحترفين.

ويدين الخور بالفضل في هذا الفوز للاعبه سالم خليفة الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 85.

وأهدر سوروش رافعي، لاعب الخور، ركلة جزاء في الدقيقة 82، فيما أنهى السد المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد بيدرو ميجيي ميجويل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ورفع الخور رصيده إلى 21 نقطة في المركز العاشر وتوقف رصيد السد عند 46 نقطة في المركز الثاني.

وفي المباراة الرابعة، ضمن العربي بقائه في دوري المحترفين بعد أن قلب تأخره بهدف أمام ضيفه الغرافة إلى فوز 3 / 1.

وأنهى الغرافة الشوط الأول متقدما بهدف سجله روبرت خوسيه كويجادا في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني تلقى الغرافة ضربة موجعة بعد طرد قاسم برهان في الدقيقة 51 ليتمكن فريق العربي من تسجيل ثلاثة أهداف عن طريق دييجو جارديل في الدقيقة 55 من ركلة جزاء وكوامي كاريكاري (هدفين) في الدقيقتين 73 و81.

ورفع العربي رصيده إلى 24 نقطة في المركز السابع، وتوقف رصيد الغرافة عند 32 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف أمام أم صلال.

وفي المباراة الخامسة، خيم التعادل 2/2 على المباراة التي جمعت الريان بضيفه أم صلال.

وسجل هدفي الريان رودريجو تاباتا في الدقيقة 69 وعبد الرزاق حمد الله في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة، فيما سجل هدفي أم صلال محمود المواس وأسامة دراجي في الدقيقتين 65 و75.

ورفع الريان رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثالث كما رفع أم صلال رصيده إلى 32 نقطة في المركز الخامس.

وفي المباراة السادسة، فاز السيلية على الأهلي 3 / صفر.

وسجل أهداف السيلية عبدوخاليغوف تيمورخوجا (هدفين) الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 11 والثاني في الدقيقة 30 وفاجنر رينيار ريبيرو في الدقيقة 30.

ورفع السيلية رصيده إلى 28 نقطة في المركز السادس وتوقف رصيد الأهلي عند 22 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف أمام قطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى