تولوكا يهزم أمريكا وينتزع منه وصافة الدوري المكسيكي

 

 

 

 (إفي) – توووفه

 

تغلب تولوكا على مضيفه كلوب أمريكا (1-2)، وانتزع من صاحب الأرض وصافة مرحلة إياب الدوري المكسيكي لكرة القدم (كلاوسورا 2018)، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ12 من البطولة.
استهل التهديف في اللقاء أمريكا عبر الإكوادوري ريناتو إيبارا (ق2)، وسرعان ما أدرك تولوكا التعادل من خلال الأرجنتيني روبينس سامبويزا (ق10) قبل أن يحسم التشيلي أوسفالدو جونزاليس (ق81) الفوز لصاحب الأرض.

وبالانتصار تقدم تولوكا للوصافة برصيد 24 نقطة، حصدها من سبعة انتصارات وثلاثة تعادلات إلى جانب هزيمتين، مبتعدا بنقطتين عن سانتوس لاجونا المتصدر.
أما أمريكا، الذي مني بهزيمته الأولى منذ انطلاق البطولة، فخسر المركز الثاني حين كان متقدما بفارق الأهداف على تولوكا، وتجمد رصيده عند 21 نقطة بالمرتبة الرابعة.

وفي مباراة أخرى مساء السبت، تعادل تيجريس حامل اللقب سلبيا على ملعب تشيفاس دي جوادالاخارا، ورفع رصيده إلى 22 نقطة بالمركز الثالث، بينما حل صاحب الأرض في المرتبة الـ15 برصيد 12 نقطة.

وفاز مونتيري بثلاثة أهداف مقابل واحد على ضيفه كيريتارو، ورفع رصيده إلى 18 نقطة بالمركز السادس، بفارق نقطتين عن موريليا الخامس، وبنقطة واحدة عن بويبلا وتيخوانا صاحبي المركز السابع والثامن على الترتيب بفارق الأهداف.

حملت ثلاثية مونتيري توقيع الكولومبي أفيليس أورتادور (ق48) ومواطنه دورلان بابون (ق55)، والمكسيكي أرتورو جونزاليز (ق70)، وسجل الأرجنتيني دييجو نوفاريتي (ق38) الهدف الوحيد لكيريتارو، الذي تجمد رصيده عند 13 نقطة بالمرتبة الـ13.

وحسم التعادل ثلاث مباريات أخرى بالبطولة مساء السبت، بين كروز أزول وضيفه بوماس (1-1)، وليون أمام لوبوس (2-2)، ونيكاكسا أمام باتشوكا (1-1).

ويحتل بوماس المركز التاسع بـ16 نقطة، ثم نيكاكسا عاشرا بـ15 نقطة يليه باتشوكا وليون في المرتبتين الـ11 والـ12 بفارق الأهداف، ويأتي كروز أزول في المركز الـ14 بـ12 نقطة، أما لوبوس فيشغل المركز الـ16 (الثالث من القاع) بتسع نقاط بفارق الأهداف أمام فيراكروز قبل الأخير.

وكانت الجولة الـ12 قد انطلقت مساء الجمعة بفوز سانتوس على مضيفه بويبلا بهدف نظيف، وتعادل تيخوانا أمام ضيفه موريليا بهدف لمثله.
وتختتم منافسات الجولة مساء اليوم حين يحل أطلس ضيفا على فيراكروز، في لقاء بين فريقين مهددين بالهبوط لدوري الدرجة الثانية في نهاية الموسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى