مدربان جديدان لمنتخبي الإمارات الأولمبي والشباب

  • ( د ب أ) – توووفه

 

أعلن الاتحاد الاماراتي لكرة القدم اليوم الاثنين عن التعاقد الرسمي مع البولندي ماجيك سكورزا مدربا للمنتخب الأولمبي والفرنسي لودوفيتش باتيلي مدربا لمنتخب الشباب الذي يستعد لخوض نهائيات كأس آسيا تحت 19 عاماً في إندونيسيا خلال أكتوبر القادم.

جاء الاعلان الرسمي في مؤتمر صحفي بمقر الاتحاد بدبي بحضور مروان بن غليطة رئيس الاتحاد وعبدالله الجنيبي نائب الرئيس.

ويمتلك سكورزا سيرة ذاتية جيدة حيث سبق له تدريب نادي بوجون شتشين البولندي ولخ بوزنان البولندي، وحقق معه لقب الدوري البولندي وكأس السوبر البولندي ووصيف كأس بولندا خلال عامي 2014 و 2015.

ودرب سكورزا نادي الاتفاق السعودي وصعد به الى نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي وبلغ دور المجموعات في دوري أبطال آسيا واحتل المركز السادس بالدوري السعودي.

كما تولى تدريب نادي ليجيا وارسو البولندي وفاز معه بلقب كأس السوبر البولندي 2011 – 2012 ، وجائزة أفضل مدرب في بولندا 3 مرات 2007، 2009، 2011، وحقق مع نادي جروديسك فيلكوبولسكي البولندي بطولة الكأس 2006 /2007، وتولى منصب مساعد مدرب المنتخب البولندي في كأس العالم 2006 في ألمانيا.

أما المدرب لودوفيتش فسيرته الذاتية جيدة أيضا، حيث لعب لمدة 10 سنوات في نادي لانس ونادي فالنسيان ونادي لا روس سوريون ونادي آنسي ونادي لوريان، وتولى منصب المدرب المساعد لنادي لوكون (الدرجة الثالثة) ، ومدربا بنادي سانت جيرجس، ونادي فالنسيان، ونادي اميان (الدرجة الثانية) وأيضا درب نادي سيت (الدرجة الثانية)، ونادي تروا (الدرجة الثانية)، ونادي وايت ستار (الدرجة الثانية ببلجيكا)، وعمل مدربا لمنتخبات فرنسا تحت 20 سنة و18 سنة و19 سنة.

وحقق لودوفيتش العديد من الانجازات ابرزها: الفوز بلقب دوري الدرجة الثالثة للرديف مع نادي اميان 2003، والمركز الرابع في دوري الدرجة الثانية 2007، وبلغ نصف نهائي كأس فرنسا 2008، ونهائي بطولة طولون تحت 20 سنة 2014، ولقب البطولة الأوروبية تحت 19 سنة في ألمانيا 2016، والدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم تحت 20 سنة بجنوب أفريقيا 2017.

وقال مروان بن غليطة في المؤتمر الصحفي:” مستمرون في تكملة إعداد منتخباتنا الوطنية بطرق مدروسة وبرامج مسبقة للوصول لمنصات التتويج”، وبالأخص منتخبات المراحل السنية بهدف خدمة المنتخب الأول.

ومن جهة أخرى، أعرب البولندي سكورزا عن حماسه وتطلعه لقيادة المنتخب الأولمبي وتحقيق حلم الوصول لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020.

وقال الفرنسي لودوفيتش: ” عندي شغف كبير للتعرف على الجهاز الفني والإداري للمنتخب، وجميع اللاعبين المتواجدين اليوم الاثنين في أولى حصصهم التدريبية التمهيدية لخوض البطولة الودية الدولية خلال الأيام المقبلة مع منتخبات السعودية وتايلاند وأرمينيا”، مشيرا إلى أن تواجده في هذه المهمة يمثل تحديا بالنسبة له وسيعمل مع فريق عمله على كسب هذا التحدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى