تشابي ألونسو ينصح ليفاندوفيسكي بالاستمرار مع بايرن ميونخ 

 

 

(د ب أ)- توووفه

 

نصح اللاعب الإسباني السابق تشابي ألونسو زميله القديم في نادي بايرن ميونخ الألماني، اللاعب البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، بالبقاء بين صفوف الفريق البافاري.

وقال ألونسو في مقابلة مع موقع “سبورتبازر” على الانترنت: “إنه بالطبع أحد أفضل اللاعبين رقم تسعة (رأس حربة) في العالم، ورغم ذلك أعتقد أن أفضل مكان له هو البايرن”.

وأضاف: “في كل عام يسجل أهدافه (المعتادة)، يعرف النادي والدوري جيدا، يفوز بالألقاب، إذا كان يرغب في خوض تجربة جديدة فهذا شيء يجب عليه أن يقرره هو”.

وتحيط الشائعات منذ سنوات بليفاندوفيسكي وتشير دائما إلى اهتمام ريال مدريد الإسباني بالتعاقد معه، وهو النادي الذي كان ينتمي إليه ألونسو في الماضي.

ويمتد تعاقد المهاجم البولندي مع النادي البافاري حتى عام 2021.

وفي ظل الجدل المحتدم بسبب القيم المالية الضخمة للصفقات التي تم إبرامها مؤخرا في الكرة العالمية، يرى ألونسو أنه يجب في هذا الصدد النظر إلى الجانبين الاحترافي والجماهيري في آن واحد.

وتابع قائلا: “عندما تكون جزءا من الأعمال، فيجب عليك أن تتقبل الأشياء كما هي، لأنك على أي حال لن تستطيع تغيير هذه الأعمال ولأنك بطبيعة الحال تستفيد منها، ورغم ذلك يمكنني أن أفهم أن هناك أناس يعتبرون ما يحدث الآن نوعا من الجنون”.

واستطرد اللاعب الإسباني السابق قائلا: “صدقني، لا توجد نهاية لهذا الأمر خلال وقت طويل، الفقاعة ستكبر مع الوقت، سيكون هناك المزيد من الأموال في كل مرة”.

وبجانب هذا الجدل حول الصفقات، اندلع جدل أخر في ألمانيا حول السيطرة المطلقة لبايرن ميونخ على البطولات منذ سنوات، حيث لا يبدو أنه يواجه منافسين في الدوري الألماني “بوندسليجا”، الذي من المتوقع أن يفوز به هذا العام للمرة السادسة على التوالي.

واستطرد ألونسو/36 عاما/ قائلا: “بوروسيا دورتموند قدم أداء جيدا طوال سنوات ولكن بدلا من أن تصبح المسافة أقصر اتسعت خلال السنوات الأخيرة، هذا ليس بالأمر الجيد بالنسبة للدوري، هناك حاجة لوجود حالة من الانفعال، البايرن يحتاج إلى منافس سواء كان هذا المنافس دورتموند أو شالكه أو ليبزيج”.

وتحدث ألونسو أيضا خلال اللقاء عن مسيرته كلاعب كرة قدم، إلا إنه لم يرغب في تحديد هوية اللاعب الأفضل الذي لعب بجواره، وهو الأمر الذي وصفه بالصعب، ولكنه تحدث عن أفضل لاعب واجهه.

واختتم قائلا: “كنت أشعر بالتأثر السريع عندما كنت لاعبا صغيرا، عندما لعبت لأول مرة في سن الـ 20 كان ذلك أمام زين الدين زيدان وكنت أقول: ما هذا؟، إنه يستطيع فعل الأشياء الأكثر صعوبة كما لو كانت هي الأكثر سهولة، كنت أحب أن أراه يلعب وكنت أكره اللعب ضده”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى