مدرب إسبانيا: الباب مازال مفتوحا أمام نجم البايرن للمشاركة في المونديال

  • (د ب أ)- توووفه

 

اعترف جولين لوبيتيجي، المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم (الملقب بالماتادور)، بأن خافي مارتينيز نجم بايرن ميونخ الألماني لديه فرصة حقيقية للمشاركة مع المنتخب الإسباني في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وقال لوبيتيجي، في المؤتمر الصحفي لفريقه اليوم الخميس قبل المواجهة الودية المثيرة مع مضيفه الألماني (مانشافت) غدا الجمعة بمدينة دوسلدورف، : “لعب مارتينيز معنا أكثر من مرة وما زالت لديه الفرصة للمشاركة معنا في المونديال”.

ولدى سؤاله عن عدم وجود مارتينيز في قائمة الفريق الإسباني لمباراة الغد رغم إعجاب يوب هاينكس المدير الفني لبايرن بمستوى اللاعب، أجاب لوبيتيجي : “أنا أيضا أحبه”.

وخاض مارتينيز /29 عاما/ مع الماتادور الإسباني فعاليات بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) وتوج مع الفريق باللقب في كليهما.

ورغم هذا ، لم يستدع لوبيتيجي اللاعب لقائمة المنتخب الإسباني لمباراة الغد ومباراة الأرجنتين الودية يوم الثلاثاء المقبل بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وعن المنتخب الألماني ، قال لوبيتيجي : “المنتخب الألماني تطور منذ 2014 وفاز بلقب كأس القارات 2017 مع وجود تسعة أو عشرة لاعبين جدد في صفوفه”.

ولم يخسر المنتخب الإسباني في 16 مباراة خاضها حتى الآن تحت قيادة لوبيتيجي، الذي تولى المسؤولية خلفا لمواطنه فيسنتي دل بوسكي بعد خروج الفريق مبكرا من رحلة الدفاع عن لقبه في يورو 2016 بفرنسا.

وتشهد المواجهة بين المنتخبين غدا احتفال سيرخيو راموس، مدافع ريال مدريد وقائد المنتخب الإسباني، بمباراته الدولية رقم 150 مع الماتادور الإسباني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى