رومينيجه: قدوم المستثمرين إلى “البوندسليجا” سيجعله أكثر نجاحا

  •  (د ب أ) – توووفه

 

يرى كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ أن كرة القدم الألمانية ستتحسن وتصبح أكثر تنافسية إذا تم السماح للمستثمرين بالاستحواذ على الأندية.

وقال رومينيجه في مقابلة مع مجلة “كيكر سبورت” الإثنين أن مثل هذه الخطوة ستوفر المنافسة الحقيقية لناديه الفائز بلقب البوندسليجا في المواسم الخمسة الماضية.

وجاءت هذه المقابلة بعد أسبوع من رفض أغلبية أندية دوري الدرجتين الأولى والثانية في ألمانيا تغيير لائحة 50+ 1 والتي تنص على امتلاك الأندية أغلبية الأسهم.

ويتم منح استثناء فقط إذا قام مستثمر أو شركة بالاستثمار بشكل ملحوظ على مدار عشرين عاما في نادي.

وقال رومينيجه “نحن في بايرن نهتم بالمشاعر وكذلك بالمنافسة”.

وأضاف “المنافسة هي الشيء الذي اعتدنا على رؤيته في الماضي، في بداية المسابقة، من خلال بوروسيا مونشنجلادباخ، ثم هامبورج وفيردر بريمن، وفي السنوات الأخيرة بوروسيا دورتموند، هذا ما تريده جماهير الكرة في ألمانيا”.

ويعد بايرن أغنى نادي في ألمانيا وأكثرها نجاحا، وبات قريبا جدا من التتويج بلقب البوندسليجا قبل عدة جولات من نهاية الموسم.

وانتقد رومينيجه تصويت الأندية الألمانية الاسبوع الماضي على لائحة 50+1 ، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة ينبغي أن يترك لكل نادي حرية تطبيق اللائحة من عدمها.

وشدد رومينيجه على أن المستثمرين الكبار في أوروبا جعلوا أنديتهم أكثر نجاحا.

وتابع “من كان تشيلسي قبل رومان ابراموفيتش؟ من كان مانشستر سيتي قبل وصول شيخ من أبو ظبي؟ من كان باريس سان جيرمان قبل ناصر الخليفي؟”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى