لوبيتيجي يشيد بتطور الأرجنتين تحت قيادة سامباولي

  • (إفي) – توووفه 

 

 

تجنب جولين لوبيتيجي مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم التركيز على ليونيل ميسي قبل مواجهة الأرجنتين، مفضلا إبراز تحسن المنتخب الأرجنتيني “مع وصول سامباولي” لتدريبه.

وأكد “حينما نستعد لمباراة لا نفكر كثيرا في منافسنا. ندرك أننا انتهينا للتو من ملاقاة بطل العالم والآن سنواجه وصيفه، فريق يضم لاعبين استثنائيين ولاعبا استثنائيا (ميسي). تحسنت الأرجنتين كثيرا تحت إمرة (المدرب خورخي) سامباولي. نعلم ما نواجهه لكننا لا نركز على ذلك كي نجري تغييرات”.

وفي تحليله لمنتخب الأرجنتين، أبرز لوبيتيجي أنه أصبح تحت قيادة سامباولي “فريقا أقوى على المستوى الجماعي من جميع الجوانب، سواء الهجومي أو الدفاعي”، ما يسهم في التطور الفردي لكل لاعب، موضحا “يلحظ هذا التطور في فريق الأرجنتين بلاعبين استثنائيين”.

لكنه لم يتفق مع سامباولي بخصوص ميسي وعدم حاجته للتعلم بعد وصوله لهذا المستوى، حيث قال “أنا واحد ممن يؤمنون بأن اللاعب حتى يوم اعتزاله يتعلم أمورا. هناك لاعبون استثنائيون لكن التعلم وخبرة اللاعب تجعله يعرف عمله أكثر”.

وألمح المدرب الإسباني لأهمية المباراة موضحا “إنه لقاء ودي لكنه مهم أمام الأرجنتين في ظروف رائعة، في مواجهة أحد أفضل اللاعبين في التاريخ. إنه محفز وملهم لنا، كي نحاول ونظهر ونقدم انطباعا طيبا. ليس ثمة نقاط لكن الأمر يتعلق بصورة اللاعبين والمدربين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى