سلوى عيد تتخلف عن اختبار رابع للمنشطات 

(إفي)-توووفه

أكدت وحدة النزاهة التابعة للاتحاد الدولي لألعاب القوى، التي أوقفت العداءة البحرينية سلوى عيد ناصر بشكل مؤقت، في بيان أن بطلة العالم في سباق 400 متر، تخلفت عن ثلاثة اختبارات للكشف عن المنشطات في 2019 واختبار رابع أيضا في 2020.

وردا على تصريحات للعداءة، الحاصلة على الميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى بالدوحة العام الماضي، ذكرت وحدة النزاهة بالاتحاد الدولي لألعاب القوى أن “التحقيق حول التخلف عن ثلاثة اختبارات في 2019 كان جاريا أثناء انعقاد بطولة العالم بالدوحة”، ولذا تمكنت من المشاركة لأنها “لم تكن وقتها موقوفة بصورة مؤقتة”.

وأوضح البيان أنه بمجرد انتهاء التحقيق، وعقب مخالفة رابعة في يناير/كانون ثان 2020، صدر إخطار بالمخالفات وتقرر على الفور إيقاف ناصر بشكل مؤقت.

وأضافت وحدة النزاهة أن إجراءات المساءلة التأديبية مازالت جارية، وأنها لن تدل بمزيد من التعليقات بهذا الصدد.

وكانت العداءة البحرينية قد قد أكدت السبت أن الاختبارات الثلاثة للكشف عن المنشطات التي تخلفت عنها كانت قبل بطولة العالم بالدوحة، التي أقيمت بين 27 من سبتمبر/أيلول والسادس من أكتوبر/تشرين أول من العام الماضي، وتوجت خلالها وهي في عمر 21 عاما بالميدالية الذهبية في سباق 400 متر، بزمن بلغ 48.14 ثانية، وهو أفضل زمن يسجل خلال 34 عاما وأفضل ثالث زمن على مر العصور.

وقالت ناصر (22 عاما) في فيديو نشرته على موقع (إنستجرام) إنها لم تكن غشاشة مطلقا ولن تكون كذلك أبدا، مضيفة أن كل ما فعلته هو تخلفها عن ثلاثة اختبارات للكشف عن منشطات وأن ذلك أمر عادي، قد يحدث أحيانا، ولأي رياضي.

ويمكن أن تؤدي المخالفة المرتكبة من جانب بطلة العالم في سباق 400 متر ليس فقط إلى إيقافها بشكل مؤقت، بل إلى تجريدها من اللقب أيضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى