ديل بوترو وزفيريف يتقدمان وستيفنز وأزارينكا في نصف نهائي ميامي

 

 (إفي) – توووفه

 

واصل الأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو والألماني ألكسندر زفيريف والإسباني بابلو كارينيو تقدمهم في بطولة ميامي لتنس الأساتذة، بينما ودع المنافسات الكرواتي مارين سيليتش، في حين ستشهد منافسات السيدات نصف نهائي مثير بين الأمريكية سلوان ستيفنز والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا.

وأطاح ديل بوترو، المصنف السادس عالميا، بمنافسه الصربي فيليب كراجينوفتش بمجموعتين دون رد 6-4 و6-2 بعد 83 دقيقة، ليواجه في ربع النهائي الكندي ميلوش راونيتش الذي اصطدم به في نصف نهائي إنديان ويلز ليشق طريقه للنهائي ويحرز اللقب.
ويعد الانتصار هو الرابع عشر على التوالي للاعب الأرجنتيني العائد بأفضل شكل إلى الملاعب بعد فترة من الإصابة في معصم اليد، لتقوده كذلك للفوز ببطولة أكابولكو المكسيكية.

في حين أطاح الأمريكي جون إيسنر بسيليتش، المصنف الثالث عالميا، بالفوز عليه 7-6 (7-0) و6-3، لينضم الكرواتي إلى سلسلة نجوم اللعبة الذين ودعوا المسابقة كالسويسري روجيه فيدرير والبلغاري جريجور ديميتروف، وكذلك بمنافسات السيدات الرومانية سيمونا هاليب والدنماركية كارولين فوزنياكي والاسبانية جاربيني موجوروزا.

وسيواجه إيسنر، المصنف 17 عالميا، في ربع النهائي الكوري الجنوبي المتألق هذا العام، هيون تشونج، المصنف 23 عالميا، الذي أطاح بالبرتغالي جواو سوزا 6-4 و6-3.
كما حقق راونيتش، المصنف 25 عالميا، فوزا سهلا على الفرنسي جيريمي شاردي 6-3 و6-4 ليواصل مسيرته الرائعة في البطولة بعدم خسارته لأي مجموعة إلى الآن.

ونفس الأمر بالنسبة لكارينيو الذي أطاح بمواطنه فرناندو فيرداسكو بسهولة 6-0 و6-3.
وسيواجه كارينيو، المصنف 19 عالميا، في الدور القادم منافسه الجنوب أفريقي كيفن أندرسون، الثامن عالميا، الذي فاز بمجموعتين نظيفتين على الأمريكي فرانسيس تيافوي 7-6 (7-3) و6-4.

بدوره يواصل المصنف الخامس عالميا، الألماني ألكسندر زفيريف، مشواره في البطولة بفوزه على الاسترالي نيك كيريوس، المصنف 20 عالميا، 6-4 و6-4 ليواجه الكرواتي بورنا كوريتش، الذي كان قد تأهل لربع النهائي على حساب الكندي دينيس شابوفالوف 7-6 (7-2) و4-6 و6-4.

 

وفي منافسات السيدات، أطاحت الأمريكية سلوان ستيفنز، بطلة أمريكا المفتوحة الأخيرة، بالألمانية أنجليكه كيربر، المصنفة العاشرة عالميا من ربع النهائي، بالفوز عليها بسهولة 6-1 و6-2.
وستواجه ستيفنز، المصنفة 12 عالميا، في نصف النهائي بالبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، المصنفة الأولى سابقا والقادمة من الأدوار التمهيدية بالبطولة، بعد فوزها على التشيكية كارولينا بليسكوفا 7-5 و6-3.

وكانت أزارينكا، المصنفة 186 حاليا والعائدة مؤخرا للملاعب بعد فترة أمومة، قد سقطت في ثاني أدوار إنديان ويلز أمام نفس اللاعبة التشيكية.
في حين سيتحدد نصف النهائي الآخر بين الفائزة من لقائي الأمريكية فينوس ويليامز أمام مواطنتها دانيلي كولينز، والأوكرانية إيلينا سفيتولينا أمام اللاتفية يلينا أوستابينكو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى