مجيس يتخطى صور ويقترب من الرستاق… والسيب يعود لسكة الانتصارات 

مسقط – توووفه 

اختتمت مباريات الجولة السادسة للدور النهائي لدوري الدرجة الأولى بنتائج إيجابية لفريقي مجيس والسيب اللذين حققا العلامة الكاملة بينما خرجت مباراة بوشر والرستاق بنتيجة التعادل، وحسابات المنافسة أصبحت أقرب لأربع أندية بينما ابتعد عنها ناديان بشكل كبير.

تعثر الرستاق

تعثر المتصدر فريق الرستاق خلال هذه الجولة بعد التعادل السلبي خارج قواعده أمام بوشر وهو التعادل الثاني له خلال هذه المرحلة ولكنه في ذات الوقت حافظ على سجله الخالي من الخسائر، الرستاق حافظ على تصدره للمجموعة برصيد 14 نقطة بينما بقى بوشر في المركز الأخير برصيد نقطتين فقط، وابتعد كثيرا عن المنافسة على التأهل إذ لم تتبق سوى 12 نقطة في الملعب وبات بحاجة إلى معجزة لكسب إحدى البطاقات، وفي المقابل فإن الرستاق مازال المرشح الأبرز للحصول على إحدى البطاقات المؤهلة.

تقدم مجيس

واصل فريق مجيس تقدمه في جدول الترتيب العام ليصل إلى المركز الثاني برصيد 11 نقطة وذلك بعد أن رد الدين لفريق صور بهدف نظيف ليتراجع الأزرق للمركز الثالث برصيد 10 نقاط، المنافسة باتت محتدمة كثيرا مع تقارب النقاط بين أصحاب المراكز الأربعة الأولى، صور بات في وضعية مقلقة نسبيا بعد الخسارة التي هزت البيت الصوراوي وتسببت في تغيير المدرب، وكونه سيواجه المتصدر في الجولة المقبلة، بينما معنويات فريق مجيس باتت مرتفعة كثيرا من أجل المواصلة في سلسلة النتائج الإيجابية بقيادة سالم سلطان.

العودة لسكة الانتصارات 

عاد فريق السيب من جديد إلى سكة الانتصارات بعد النتائج المخيبة لآمال جماهيره في الجولات الماضية، وتمكن المدرب مصبح هاشل من تحقيق أول 3 نقاط مع فريقه الجديد في أول مباراة يقودها أمام بهلاء ليصل إلى 8 نقاط، وينعش حظوظه في المنافسة كونه بات على بعد نقطتين من صاحب المركز الثالث وثلاث نقاط من الوصيف، أما فريق بهلاء فبقى عند نقاطه الثلاث والمركز القبل الأخير، وأصبح بعيدا عن المنافسة وبحاجة إلى عمل كبير حاله حال بوشر.

جولة الهدفين

 

خرجت المباريات الثلاث للجولة بحصيلة تهديفية ضعيفه جدا وهي هدفان فقط، إذ تمكن ناديا السيب ومجيس من تسجيل هدفا لكل منهما بينما فشلت أندية صور وبوشر والسيب وبهلاء من هز الشباك.

احتساب هدف بعد رفع راية التسلل

شهدت مباراة صور ومجيس حالة تحكيمية في مشهد الهدف الذي أحرزه مجيس في مرمى صور، إذ كان مهاجم مجيس في وضعية التسلل عندما خرجت الكرة من زميله ولكن الكرة ارتطمت بمدافع صور الذي حولها بإتجاه المهاجم الذي أحرز الهدف والذي كان في وضعية التسلل ليرفع الحكم المساعد الراية معلنا هنا حالة تسلل، ولكن حكم الساحة أعلن عن احتساب الهدف مما أثار موجة غضب وانتقادات للحكم من قبل لاعبي صور وكذلك الجماهير.

الخروصي في الصدارة

مازال لاعب الرستاق أحمد الخروصي في صدارة هدافي الدور النهائي لدوري الأولى برصيد 3 أهداف، ويأتي خلفه 4 لاعبين برصيد هدفين وهم لاعب صور البرازيلي جيفرسون ولاعب الرستاق سهيل الشقصي ومهاجم مجيس مبارك المقبالي وزميله عبدالله المعمري.

ضحية رابعة

أصبح المدرب الوطني مبارك سلطان الضحية الرابعة خلال الدور النهائي لدوري الدرجة الأولى بعد أن تم إعفاؤه من مهام عمله مع فريق صور بعد الخسارة من مجيس، والطريف في الأمر بأن مجيس أقال مدربه السوري محمد العطار بعد أن خسر مباراته أمام صور في الجولة الأولى بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى