بايرن يبحث عن تتويج تاريخي بلقب البوندسليجا أمام دورتموند

  • (د ب أ)- توووفه

 

يتطلع بايرن ميونخ إلى تتويج مثالي ومبكر بلقب الدوري الألماني لكرة القدم للموسم السادس على التوالي عندما يستضيف منافسه العنيد بوروسيا دورتموند غدا السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة.

ويستأنف الدوري الألماني (بوندسليجا) فعالياته بمباريات هذه المرحلة في اليومين المقبلين بعدما توقف الأسبوع الماضي بسبب جولة المباريات الدولية الودية.

ولكن فوز بايرن باللقب غدا لن يقتصر على تحقيقه الفوز على دورتموند وإنما يتطلب تعثر شالكه في مباراته أمام ضيفه فرايبورج والتي تسبق لقاء بايرن ودورتموند.

ويتصدر بايرن جدول المسابقة برصيد 66 نقطة بفارق 17 نقطة أمام شالكه فيما يحتل دورتموند المركز الثالث بفارق 18 نقطة عن بايرن.

ورغم ضياع فرصة دورتموند عمليا في المنافسة على اللقب ، فإن مباراة الغد تحمل في طياتها كبرياء آخر غير المنافسة على اللقب حيث يتطلع دورتموند إلى إفساد حلم بايرن في الاحتفال باللقب غدا بين جماهيره قبل المراحل الست الأخيرة من المسابقة.

كما يطمح دورتموند في حصد النقاط الثلاث لمباراة الغد من أجل تعزيز وضعه في صراع المراكز المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وكذلك ، يتطلع دورتموند للثأر لهزيمته 1 / 3 أمام بايرن في دورتموند خلال مباراتهما في الدور الأول للمسابقة هذا الموسم إضافة للخسارة 1 / 2 أمام بايرن في دور الستة عشر لكأس ألمانيا.

وحافظ دورتموند على سجله خاليا من الهزائم في آخر 12 مباراة خاضها تحت قيادة مديره الفني بيتر شتويجر.

وفي المقابل ، سيكون الفوز مجددا على دورتموند هذا الموسم والتتويج باللقب غدا بمثابة “الكريمة فوق الكعكة” بالنسبة لبايرن الذي لم يسبق له أن حسم اللقب نهائيا من خلال الفوز على دورتموند كما لم يحسم اللقب المحلي من خلال مباراة على ملعبه منذ عام 2000 .

ومنذ افتتاح ملعبه الحالي “استاد أليانز آرينا” في 2005 ، توج بايرن باللقب في ثمانية مواسم ولكنه لم يحتفل بحسم لقب البطولة على ملعبه في أي من هذه المواسم.

وفي 2015 ، فاز الفريق على ضيفه هيرتا برلين قبل أربع مراحل من انتهاء المسابقة ولكن اللقب حسم لصالح الفريق في اليوم التالي عندما خسر فولفسبورج أمام بوروسيا مونشنجلادباخ.

والآن ، سيعتمد تتويج بايرن أولا على تعثر شالكه أمام فرايبورج قبل ساعات من لقاء بايرن مع دورتموند.

وإذا خسر شالكه أوتعادل مع فرايبورج ، سيتوج بايرن باللقب من خلال أي فوز على دورتموند.

وستكون هذه هي الفرصة الثانية أمام بايرن لحسم اللقب مبكرا حيث أهدر الفريق الفرصة الأولى عندما خسر 1 / 2 أمام مضيفه لايبزج وفاز كل من شالكه ودورتموند في المرحلة الماضية.

وبالتالي ، لم يستطع بايرن معادلة أسرع لقب له حيث سبق له حسم لقب البوندسليجا من خلال 27 مباراة فقط.

ويحرص دورتموند بالطبع على تأخير حسم بايرن للقب. وقال شتويجر : “لم نخسر في آخر 12 مباراة خضناها بالمسابقة ولا نريد تسهيل فوز بايرن باللقب غدا في ميونخ… لا نريد أن نكون حاضرين لدى احتفال بايرن باللقب”.

ويترقب كل من شتويجر ويوب هاينكس المدير الفني لبايرن موقف لاعبيه الذين عانوا من الإصابات مؤخرا.

وتعرض جيروم بواتينج مدافع بايرن لكدمة في ربلة الساق (عضلة السمانة) خلال مشاركته مع المنتخب الألماني (مانشافت) في مباراة البرازيل الودية يوم الثلاثاء الماضي وقد يغيب عن مباراة الغد.

كما تحوم الشكوك حول عدد من لاعبي دورتموند مثل لاعب الوسط ماركو ريوس.

وينتظر ألا يجد شالكه صعوبة كبيرة في الفوز على فرايبورج غدا خاصة بعدما حقق شالكه الفوز في آخر خمس مباريات خاضها بالبوندسليجا. ويطمح الفريق في معادلة الرقم القياسي للفريق في عدد الانتصارات المتتالية (ستة انتصارات) .

وخلال آخر أربع مباريات خاضها ، حافظ شالكه على شباكه خالية من الأهداف.

وفي المقابل، فاز فرايبورج بمباراة واحدة فقط من آخر ثماني مباريات خاضها في البوندسليجا هذا الموسم ليحتل المركز الرابع عشر في جدول المسابقة بفارق خمس نقاط فقط عن فرق منطقة الهبوط في مؤخرة جدول المسابقة.

ويحل هامبورج ضيفا على شتوتجارت كما يحل كولون صاحب المركز قبل الأخير ضيفا على هوفنهايم في مباراتين أخريين غدا السبت.

وفي باقي المباريات، يلتقي باير ليفركوزن فريق أوجسبورج وهانوفر مع لايبزج غدا السبت وماينز مع بوروسيا مونشنجلادباخ وفيردر بريمن مع إنتراخت فرانكفورت بعد غد الأحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى