إيسنر ينهي سلسلة انتصارات دل بوترو ويصعد لنهائي ميامي للتنس

  •  (د ب أ)- توووفه 

 

أنهى الأمريكي جون إيسنر مسلسل انتصارات خوان مارتن دل بوترو التي استمرت لشهر كامل اليوم الجمعة، وتغلب عليه 6 / 1 و7 / 6 (7 / 2) ليصعد للمباراة النهائية ببطولة ميامي للتنس للأساتذة.

وأنهى إيسنر، الذي كانت أفضل نتائجه في وطنه، على مسلسل انتصارات دل بوترو التي استمرت لـ15 مباراة، وهي سلسلة الانتصارات التي شهدت تتويجه ببطولتي اكابولكو وإنديان ويلز، التي تغلب خلالها على روجيه فيدرر في المباراة النهائية.

وسيلعب إيسنر، المصنف الرابع عشر في البطولة، المباراة النهائية له في بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة يوم الأحد، ويسعى للحصول على لقبه الأول في مستوى النخبة للرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين.

واستعاد دل بوترو، المصنف الخامس في البطولة، مستواه اخيرا والذي ابتعد عنه منذ فوزه بلقب بطولة أمريكا المفتوحة في 2009، وهو النجاح الذي تبعه سنوات من الخضوع لجراحات في المعصم وإعادة التأهيل.

وكان دل بوترو وإيسنر يلعبان مباراتهما العاشرة، علما بان دل بوترو يتوجه في المباريات المباشرة 6 / 3، ومع ذلك حقق إيسنر فوزه الرابع في آخر ست مباريات جمعتهما.

ويداعب إيسنر حاليا، أمل الحصول على لقب أفضل لاعب في أمريكا في الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، ويعود ضمن قائمة المصنفين العشرة الأوائل إذا تعادل أو تفوق على الإسباني بابلو كارينو بوستا، الذي يلعب في وقت لاحق من الألماني ألكسندر زفيريف في المباراة الثانية للدور قبل النهائي من البطولة.

بينما تعني خسارة دل بوترو  أنه فقد فرصته في الجمع بين لقبي إنديان ويلز وميامي.

ويلتقي كارينو بوستا مع زفيريف للمرة الأولى، ويأمل اللاعب الإسباني أن يحسن من نتائجه أمام المصنفين العشرة الأوائل حيث فاز بمباراة وخسر في 21.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى