الأولمبية الدولية تعد بالعمل الجاد من أجل مشاركة كوريا الشمالية في الأولمبياد

  •  (إفي) – توووفه 

 

قال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ، لرئيس كوريا الشمالية، كيم جونج أون إنه سيعمل من أجل مشاركة البلد الآسيوي في أوليمبياد طوكيو 2020 وبكين 2022 .

وأعرب باخ عن “رغبته في التأكيد على تعاون اللجنة الأولمبية الدولية مع الجمهورية الشعبية الديمقراطية الكورية (الاسم الرسمي لكوريا الشمالية) للإعداد على المدى الطويل لمشاركتها” في الأوليمبياد، وكذلك لـ”الدفع بتنمية الرياضة” في البلد الآسيوي.

وكان هذا ما أكده باخ لكيم أثناء لقائهما أمس الجمعة في بيونج يانج، حيث بدأ الألماني الخميس زيارة للبلد الآسيوي مدتها ثلاثة أيام وتنتهي اليوم.

وأعرب الزعيم الكوري الشمالي عن امتنانه لمساعي باخ ووجه الشكر للمؤسسة التي يرأسها على اهتمامها بالرياضيين في كوريا الشمالية الذين شاركوا في أولمبياد بيونج تشانج في فبراير الماضي، التي قال عنها إنها لم تكن “ناجحة” فحسب، بل “فتحت أيضا فصلا جديدا من التوافق بين الكوريتين”.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن كيم قوله إن “العلاقات التي تجمدت بين الشمال والجنوب شهدت تحسنا دراميا بفضل الألعاب الأوليمبية وجهود اللجنة الدولية التي أتاحت الفرصة ومهدت الطريق لتحقيق ذلك”.

ودعا كيم “بترحاب شديد رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية لزيارة كوريا الشمالية كثيرا كصديق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى