التحقيق مع مالك فريق إنجليزي بسبب وجبة “ماكدونالدز”

 

 

(إفي) – توووفه

 

يخضع مالك فريق اكرينجتون ستانلي الذي يتصدر دوري الدرجة الرابعة الإنجليزي لكرة القدم، اندي هولت، للتحقيق بسبب قيامه بدعوة لاعبي الفريق لتناول وجبة هامبورجر من إحدى سلاسل الوجبات السريعة مكافأة لهم حال فوزهم في أي مباراة، وفقا لوسائل إعلام بريطانية.

ولا يستند هذا التحقيق إلى أن هذه الممارسة قد تكون ضد النظام الغذائي الذي يفترض أن يتبعه لاعب كرة القدم المحترف، ولكن إلى المادة (61.6) من لائحة الأندية المحترفة بالدوريات الأدني في إنجلترا، والتي تنص على أن كافة الحوافز والمكافآت التي تدفع للاعبي كرة القدم يجب أن يكون منصوصا عليها في العقد.

من جانبه، دافع هولت، الذي تلقى رسالة من رابطة الدوري الإنجليزي لشرح الوضع، عما يفعله على شبكة التواصل الاجتماعي (تويتر) مدعيا أنه في حالة الفوز، يعطي 200 جنيه إسترليني (228 يورو) للاعبيه لتناول الطعام، ولكن إذا خسروا، يدفعون هم ثمن الطعام.

وقال هولت “إنها طريقتنا للاحتفال؛ إنها أموالي، وليست أموال النادي”.
وأضاف “أنا احتفظ بحقي في شراء الهامبورجر لأي شخص أريده بأموالي”.

يذكر أن اكرينجتون يتصدر دوري الدرجة الرابعة الإنجليزي برصيد 80 نقطة، متقدما بفارق ثلاث نقاط عن أقرب ملاحقيه، فريق لوتون تاون صاحب المركز الثاني.
يشار إلى أن فريق اكرينجتون حقق الفوز في 25 مباراة هذا الموسم، وهو ما يعني أن لاعبي الفريق توجهوا إلى ماكدونالدز 25 مرة، وأن هولت دفع ما يزيد عن 5 آلاف إسترليني (5 آلاف و700 يورو) في حال تكرر هذا التقليد بعد كل مباراة حقق الفريق فيها الفوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى