ملف أمريكا والمكسيك وكندا يطلب الدعم السعودي لاستضافة مونديال 2026

  • (د ب أ)- توووفه

 

 

استقبل تركي آل شيخ رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الثلاثاء، كارلوس كورديرو رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم رئيس اللجنة المنظمة لملف ترشح دول الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك لاستضافة بطولة كأس العالم 2026 .

وقدم رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، خلال اللقاء الذي حضره رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت ، عرضا عن ملف الاستضافة المشترك وأبرز ما يتضمنه من جوانب واستعدادات لاستضافة هذا الحدث ، متطلعا لدعم السعودية لهذا الملف.

وتأتي الزيارة في إطار حرص الملف الثلاثي لطلب استضافة مونديال 2026 على الحصول على دعم العديد من الأصوات، وذلك في ظل المنافسة القوية المرتقبة على حق الاستضافة.

ويسعى القائمون على الملف الثلاثي لاستقطاب التأييد السعودي والاستفادة من علاقات المملكة القوية بأكثر من دولة عربية لدعم ملف التنظيم المشترك.

ويتنافس ملف التنظيم الثلاثي مع الملف المغربي لطلب استضافة المونديال في 2026 ،وهو ما سيحسم من خلال التصويت في اجتماع الجمعية العمومية (كونجرس) للفيفا في 13 يونيو المقبل بالعاصمة الروسية موسكو.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرر في وقت سابق زيادة عدد المنتخبات المشاركة في المونديال من 32 إلى 48 بداية من نسخة 2026 .

وسبق للولايات المتحدة استضافة كأس العالم، 1994 كما استضافت المكسيك بطولتي كأس العالم 1970 و1986 ،فيما ستكون التجربة الأولى لكندا الشريك الثالث في هذا الملف.

كما استضافت البلدان الثلاثة عدة بطولات للفيفا ،من بينها بطولات كأس العالم للسيدات وللمراحل السنية المختلفة.

وفي المقابل ، يتطلع المغرب إلى أن يكون ثاني بلد أفريقي يستضيف فعاليات المونديال على مدار التاريخ، حيث سبق لجنوب أفريقيا أن استضافت نسخة 2010 التي فاز المنتخب الإسباني بلقبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى