فض المنازعات والتحكيم الرياضي تنظم برنامجاً تدريبياً

 

مسقط – توووفه

 

تنظم اللجنة العُمانية لفض المنازعات والتحكيم الرياضي باللجنة الأولمبية العُمانية برنامجاً تدريبياً للمحكمين المعتمدين لديها بحضور ممثلي الاتحادات واللجان الرياضية خلال الفترة من 8 وحتى 10 أبريل 2018م بمقر اللجنة.

ويهدف البرنامج إلى رفع كفاءة المحكمين المعتمدين لدى اللجنة، وتسليط الضوء على واقع التحكيم الرياضي في السلطنة، ومعرفة أسس وقواعد نظام التحكيم الرياضي وفق إطار النشاط الأولمبي، بالإضافة إلى مناقشة بعض الجوانب العملية المتعلقة بآلية التحكيم لدى لجنة فض المنازعات والتحكيم الرياضي باللجنة الأولمبية العُمانية.

وسيحاضر  الدكتور عبدالله بن مسفر الحيان – عضو محكمة الكاس الدولية في اليوم الأول من البرنامج حيث سيتطرق إلى ماهية ونظام التحكيم الرياضي في إطار النشاط الأولمبي، ومبادئ ونظام التحكيم الرياضي المعتمد في محكمة الكاس الدولية.

كما سيتطرق فضيلة الدكتور حمد بن خميس الجهوري – رئيس محكمة الاستئناف بالرستاق في اليوم الثاني من البرنامج للحديث عن ماهية ونظام التحكيم وفقاً للإطار التشريعي والتنظيمي في السلطنة.

وفي اليوم الأخير من البرنامج سيقدم  زياد بن علي البلوشي – عضو لجنة فض المنازعات والتحكيم الرياضي لمحة عن نظام التحكيم الرياضي لدى اللجنة العمانية لفض المنازعات والتحكيم الرياضي باللجنة الأولمبية العُمانية، بالإضافة إلى مناقشة بعض الجوانب العملية المتعلقة بالتحكيم الرياضي في السلطنة.

مما يجدر ذكره أن اللجنة العُمانية لفض المنازعات والتحكيم الرياضي باللجنة الأولمبية العُمانية قد تم إشهارها في العام 2015م، وتتولى العديد من الاختصاصات أهمها الفصل في المنازعات الرياضية وفقاً لنصوص لائحة فض المنازعات والتحكيم الرياضي، كما أنها تشرف على سير إجراءات التحكيم الرياضي لدى اللجنة، بالإضافة إلى إقامة وتنظيم الدورات والمحاضرات والمؤتمرات الخاصة باللجنة ، والتعاون والتنسيق مع لجان فض المنازعات الرياضية الخليجية والقارية ومحكمة التحكيم الرياضي (كاس) لإنجاح مهامها واختصاصاتها.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى