الجولة الـ20 تحدد ملامح البطل والهابطين في الدوري الإماراتي

 

 (د ب أ)- توووفه

 

تعود الحياة لملاعب كرة القدم الإماراتية غدا الجمعة بعد توقف دام 21 يوما، بإقامة مباريات الجولة الـ20 بالدوري الإماراتي التي تقام على مدار يومي الجمعة والسبت.

وتشير الحسابات الخاصة بالصدارة إلى أن العين يمكنه حسم اللقب حال فوزه على ضيفه دبا وتعثر الوحدة بالخسارة أو التعادل في مواجهة مضيفه الشارقة، لأن فارق النقاط بين الفريقين سيرتفع إلى سبع نقاط أو ست ليتوج وقتها العين بطلاً للمسابقة بأفضلية المواجهات المباشرة.

وعلى صعيد فرق القاع يمكن للظفرة الاقتراب أكثر من البقاء حال فوزه على حتا وخسارة الإمارات.

وتفتتح مباريات هذه الجولة بلقاء مهم ومصيري يجمع بين حتا وضيفه الظفرة بإستاد حمدان بن راشد.

وتكتسب المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين، اللذين مازالا في منطقة الخطر ومهددين بالهبوط، حيث يتذيل حتا الترتيب برصيد 13 نقطة، ويتقدم عليه الظفرة بنقطتين في المركز العاشر.

وفي نفس اليوم أيضا، يستضيف العين فريق دبا الفجيرة بإستاد هزاع بن زايد، في مواجهة يدخلها كل فريق بحثا عن تحقيق الانتصار.

وفي الوقت الذي يسعى فيه العين، صاحب الأرض، تعزيز موقعه في مقدمة الترتيب وانتظار تعثر منافسه الوحدة ليعلن نفسه بطلاً للدوري، يأمل الضيوف الذين في حوزتهم 18 نقطة في حصد النقاط لتأمين موقفهم والابتعاد بشكل كامل عن الفرق المهددة بالهبوط.

ويستضيف استاد راشد بدبي، المباراة الثالثة ليوم الجمعة، مواجهة مثيرة بين شباب الأهلي دبي وضيفه النصر، وسيكون الفريق الضيف مطالبا بالفوز ليرفع رصيده إلى 38 نقطة ويبقى منفرداً بالمركز الثالث، فيما يعمل شباب الأهلي لمواصلة مساعيه الرامية إلى تحسين مركزه وهو يحل خامساً بـ 27 نقطة.

ويستهل فريقا الإمارات والجزيرة مباريات بعد غد السبت، بلقاء مهم يجمعهما بإستاد نادي الإمارات برأس الخيمة.

ويواجه الإمارات، صاحب الأرض، موقفاً صعباً وهو يحتل المركز قبل الأخير برصيد 13 نقطة، وبات مطالباً بحصد العلامة الكاملة من أجل تعزيز حظوظه في البقاء.

من جانبه يدخل الجزيرة بطل النسخة السابقة المباراة وهو في المركز السابع برصيد 25 نقطة بحثاً عن فرصة تمكنه من التقدم لاحتلال مركز أفضل في الترتيب.

وسيكون استاد خالد بن محمد مسرحا للمباراة الحاسمة بين الشارقة وضيفه الوحدة.

ويحتاج الفريق الضيف بشدة للنقاط الثلاث ليبقي على فرصته في المنافسة على اللقب وهو يملك 40 نقطة في المركز الثاني بفارق أربع نقاط من المتصدر العين، ويخطط صاحب الأرض للوصول إلى النقطة 29 ليستمر مشواره في البحث عن مركز أفضل من السادس الذي يحتله حالياً.

ويختتم فريقا عجمان والوصل مواجهات الجولة العشرين بإستاد سعيد بن راشد، ويحاول الوصل من خلال هذه المباراة العودة إلى الواجهة مجددا للمنافسة على المركز الثالث وفي رصيده 32 نقطة متأخرا عن النصر بثلاث نقاط.

على الجانب الآخر يأمل عجمان صاحب المركز الثامن بـ 23 نقطة، في العودة إلى طريق الانتصارات ومواصلة مساعيه للتقدم أكثر في الترتيب، بعد أن ضمن البقاء في الدوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى