فريق تقييم ملفات ترشح استضافة مونديال 2026 يبدأ جولته من المكسيك

 

  • (إفي) – توووفه 

سيبدأ فريق عمل تقييم ملفات الترشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2026 برنامج زياراته، التي أعلن عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، للدول المتنافسة على هذا الحدث بمدينة مكسيكو سيتي يوم الإثنين المقبل.

ووفقا للخطوات المتبعة من أجل تحديد البلد التي سيحظى بشرف استضافة الحدث الكروي الأكبر على سطح الأرض، بعد انتهاء مرحلة تقديم الملفات، سيبدأ فريق العمل المنوط بتقييم هذه الملفات أعماله بالملف الثلاثي المشترك بين كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

وستكون البداية بالمكسيك، حيث سيزور الفريق العاصمة مكسيكو سيتي يومي 9 و10 أبريل الجاري، ثم سينتقل لمدينة أتلانتا الأمريكية يومي 10 و11 من نفس الشهر، ثم تورنتو الكندية يومي 11 و12 ، ثم يختتم جولته بمدينتي نيويورك ونيوجيرسي يومي 12 و13 أبريل الجاري.

وبعد ذلك، سيبدأ الفريق في تقييم الملف المغربي حيث سيزور مدينة مراكش يومي 16 و17 من الشهر الجاري، وأغادير (17 و18)، وطنجة (18 و19)، قبيل أن يختتم أعماله بمدينة الدار البيضاء في نفس اليوم.

ووفقا لما أعلنه الفيفا، تم انتقاء هذه المدن بناء على اختيارات المرشحين، وأن الهدف الرئيسي من هذه الجولات، التي ستشمل زيارة منشآت محددة بالإضافة لورش عمل مع اللجان المنظمة، هو الوقوف على بعض الجوانب الفنية التي شملتها ملفات الترشح.

وشدد الفيفا في بيانه “هذه الزيارات للاتحادات الأعضاء تعتبر فقط جزءا من عملية التقييم العامة التي وضعها فريق العمل”.

ويتكون فريق العمل من رئيس لجنة المراجعة والتحقق، توماس فيسيل، ورئيس لجنة الحوكمة، موكول مودجال، وعضو لجنة المسابقات، ونائب الأمين العام للشؤون الإدارية، ماركو فيليجر، ونائب الأمين العام لشؤون كرة القدم، زفونيمير بوبان.

يذكر أنه من المنتظر أن يتم الإعلان عن البلد الفائز بتنظيم مونديال 2026 يوم 13 يونيو المقبل، أي قبل يوم من انطلاق مونديال روسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى