بي إس جي يبحث عن الأرقام القياسية في فرنسا بعد حسم اللقب إكلينيكيا

 

  • (إفي) – توووفه 

 

بات تتويج باريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي هذا الموسم أمر لا شك فيه، لكن الفريق قد يحسم اللقب نهاية الأسبوع الجاري قبل ست جولات على نهاية المسابقة، حال فاز اليوم على مضيفه سانت إيتيان وخسر موناكو غدا السبت أمام نانت في الجولة الـ32 من الليج آ.

وعلى الرغم من ذلك، لن يكتفي نادي العاصمة الفرنسية الذي توج مؤخرا بكأس فرنسا وتعرض للإقصاء من دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد، بالتتويج بالدوري المحلي للمرة السابعة في تاريخه، ويريد أن يحقق اللقب هذا الموسم بسلسلة من الأرقام القياسية.

وقد يصبح باريس سان جيرمان هذا الموسم صاحب أكبر عدد من الأهداف يحققه فريق في موسم واحد، حيث يبلغ رصيده حاليا 95 هدفا قبل سبع جولات على انتهاء الليج آ.

وبهذا يصل معدل تهديف الفريق الباريسي إلى 3 أهداف لكل مباراة، وهي وتيرة قد تساعده على تجاوز الـ118 هدفا التي سجلها راسينج باريس (راسينج كولومب حاليا) منذ 58 عاما.

كما سيسعى النادي الفرنسي لتحقيق رقم قياسي آخر، يتمثل في الحفاظ على أطول سلسلة انتصارات متتالية في الدوري المحلي، وهو ما حققه موناكو الموسم الماضي حين فاز في 12 مباراة متعاقبة، بواقع ثلاثة أكثر من السلسلة التي يحافظ عليها بي إس جي حاليا.

وقد يعادل الفريق أيضا الرقم القياسي الذي حققه سانت إيتيان منذ 43 عاما حين فاز بالمباريات الـ19 التي خاضها على أرضه في الدوري الفرنسي، وحتى الآن حقق رجال المدرب الإسباني أوناي إيمري، 16 انتصارا على ملعب حديقة الأمراء ضمن منافسات المسابقة المحلية.

وبالإضافة لكل هذه المحفزات، سيخوض فريق إيمري ما تبقى من الموسم مع التطلع أيضا لكسر حاجز المائة نقطة، وهو أمر لم يسبق أن حدث في تاريخ فرنسا.

ويبلغ رصيد باريس سان جيرمان حاليا 83 نقطة في صدارة الترتيب، بمعدل 2.6 نقطة في المباراة الواحدة، وهو رقم كافي لتجاوز هذا الرقم القياسي الذي حققه بي إس جي نفسه في موسم 2015-2016 تحت قيادة لوران بلان.

وقد ينهي نادي العاصمة الفرنسية هذا الموسم بتحقيق 30 انتصارا في الليج آ، (27 حاليا)، ما يسمح له بتجاوز ما حققه موناكو الموسم الماضي وبي إس جي نفسه قبل عامين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى