بايرن ميونيخ يحسم لقب البوندسليجا بفوزه على أوجسبورج

 

  •  (إفي) – توووفه 

 

حسم فريق بايرن ميونخ لقب الدوري الألماني لكرة القدم، للمرة السادسة تواليا والثامنة والعشرين في تاريخه، بعدما تفوق خارج الديار على أوجسبورج بنتيجة 1-4 بملعب “في في كا أرينا”، ضمن منافسات الجولة الـ29 للمسابقة.

وتقدم أصحاب الأرض أولا عبر النيران الصديقة بعدما وقع نيكلاس شول هدفا بالخطأ في مرمى البايرن (ق 18)، إلا أن رد العملاق البافاري جاء قاسيا حيث عادل كورينتين توليسو النتيجة (ق 32) قبل أن يضيف خاميس رودريجيز الهدف الثاني للزوار (ق 38).

وفي الشوط الثاني، عاد بايرن لزيارة شباك أصحاب الضيافة عبر كل من آريين روبن (ق 62) وساندرو فاجنر (ق87)، ليحسم فريق المدرب يوب هاينكس نقاط اللقاء ولقب البوندسليجا ويعزز انفراده بعدد مرات الفوز بالدوري المحلي.

وفضل هاينكس إبقاء العديد من نجومه على مقاعد البدلاء حيث لم يدفع بتوماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي وفرانك ريبيري وتياجو الكانتارا وماتس هوميلز وخافي مارتينيز منذ البداية.

وينفرد بايرن بصدارة البوندسليجا برصيد 72 نقطة بفارق عشرين نقطة عن أقرب ملاحقيه شالكه الذي يلتقي مع مضيفه هامبورج في وقت لاحق اليوم ليحسم الفريق اللقب بصرف النظر عن نتائجه ونتائج منافسيه في أخر خمس مراحل من الموسم.

ويمتلك بايرن أقوى خط هجوم في الموسم الحالي حيث سجل 76 هدفا حتى الآن كما يمتلك أقوى خط دفاع إذ اهتزت شباكه 21 مرة.

ويتطلع بايرن للهيمنة على كافة البطولات في الموسم الحالي في الولاية الأخيرة لمدربه العجوز يوب هاينكس حيث اقترب الفريق من التأهل إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا بعد فوزه في ذهاب دور الثمانية على ملعب اشبيلية الإسباني 2 /1 كما يلتقي مع باير ليفركوزن في المربع الذهبي لكأس ألمانيا في 17 أبريل الجاري.

وحقق بايرن فوزه الثالث والعشرين هذا الموسم مقابل ثلاثة تعادلات وثلاث هزائم.

بينما، تجمد رصيد أوجسبورج عند 36 نقطة متراجعا للمركز الحادي عشر، بفارق الأهداف عن هيرتا برلين العاشر وفيردر بريمين الثاني عشر.

يذكر أن بايرن فاز بـ27 لقب للدوري الألماني تحت مسمى “بوندسليجا” بالإضافة للقب إضافي قبل إطلاق هذه التسمية وكان موسم 1931-32 من القرن الماضي.

وفي نفس الجولة، فاز بروسيا مونشنجلادباخ وسط أنصاره على هيرتا برلين بهدفين لواحد على ملعب “بروسيا بارك”، رافعا رصيده لـ40 نقطة في المرتبة الثامنة مؤقتا.

كان الزوار هم أصحاب السبق في هز الشباك عن طريق سالومون كالو (ق40)، قبل أن يعود أصحاب الضيافة بهدفين متتاليين من توقيع كل من ثورجان هازارد (ق75) ثم (79) من ركلة جزاء.

في حين عاد فولفسبورج بفوز مهم من ملعب “بادينوفا شتاديون”، معقل فرايبورج، بهدفين نظيفين وقع عليهما دانييل دافيدي (ق2 وق83)، في حين أهدر نيلس بيترسين ركلة جزاء للفريق المضيف في الوقت بدل الضائع (ق90+4).

وبذلك، ظل فولفسبورج في المركز الخامس عشر مقلصا الفارق مع فرايبورج الرابع عشر لنقطة وحيدة، ومبتعدا بنقطتين عن منطقة الخطر.

وفي صراع البقاء، تعادل كولن، السابع عشر وقبل الأخير، مع ضيفه ماينز السادس عشر، بهدف لمثله على ملعب “راين إينرجي شتاديون”، ليصبح له 21 نقطة وللفريق الزائر 27.

تقدم أصحاب الضيافة بهدف مبكر للظهير يوناس هكتور (ق7)، ثم تعادل الزوار مع بداية الشوط الثاني عن طريق بابلو دي بلاسيس (ق50).

وشهدت الثواني الأخيرة طرد ظهير الضيوف جيدو دوناتي بعدما حصل على انذارين متتالين بداعي تدخل عنيف ثم الاعتراض (ق90+2 و90+3).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى