تريزيجيه: لهذا السبب فرصة ميسي للفوز بالمونديال أكبر من كريستيانو

 

 (إفي) – توووفه

 

اعتبر المهاجم الفرنسي السابق ديفيد تريزيجيه أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، لديه فرص أكبر للفوز بمونديال روسيا مع منتخب بلاده، مقارنة بالبرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعتباره أن الأرجنتين لديها لاعبين أكثر فاعلية.

وفي مقابلة مع (إفي) في بنما حيث قدم كأس العالم بصفته سفير الجولة العالمية التي ترعاها شركة “كوكاكولا” للمشروبات الغازية قبل توجهه إلى كوستاريكا في إطار نفس الجولة، تحدث مهاجم يوفنتوس والمنتخب الفرنسي سابقا، عن نجمي كرة القدم الأبرز في المونديال المقبل، مشيرا إلى أن ميسي فرصه أكبر من كريستيانو الذي اعتبر منتخب بلاده أكثر ضعفا.

وقال تريزيجيه، “خلال العقد الأخير، تناوب اللاعبان على حصد كل الجوائز التي نافسا عليها، على الرغم من أن أي منهما لم يرفع الكأس الذهبية. لكن ميسي لديه فرص أكبر للفوز بها بفضل وجود عناصر فعالة في فريقه، وهو الأمر الذي يفتقر إليه منتخب البرتغال”.

وأضاف “بالتأكيد، بالنسبة لميسي أو كريستيانو يمثل عامل السن عقبة أمام إمكانية خوضهما لمونديال آخر، لكن لا يمكن إنكار أنهما لاعبان معتادان على الفوز وكلاهما يطمح للفوز بهذه البطولة”.
وعن تأهل بنما للمونديال، أبرز بطل العالم في فرنسا 1998 ، أنها خطوة “إيجابية للغاية” وتمثل “إنجازا عظيما” يظهر أن هذا البلد “يقوم بعمل جيد” في كرة القدم.

كما تحدث الفرنسي المولود بالأرجنتين والذي لعب أيضا لصالح موناكو وريفر بليت، عن استخدام التكنولوجيا في كرة القدم من خلال الاستعانة بحكم الفيديو المساعد، وقال “نأمل ألا تُفقد هذه التقنية اللمسة الفولكلورية التي تمثلها اللعبة”.
وأضاف أن تقنية حكم الفيديو المساعد “تكنولوجيا جديدة يجب التأقلم عليها”، مذكرا في نفس الوقت بأن “كرة القدم شغف وذكاء وحيوية”.

وعن الاختلاف بين كرة القدم في حقبته وفي الوقت الحالي، أبرز أنه عاش كرة قدم مثيرة للاهتمام، وذكر بأن اللعبة “في إيطاليا خلال السنوات الممتدة بين 90-2000 كان يطغى خلالها وجود أفضل اللاعبين. الآن تغيرت كرة القدم الإيطالية، لكن الطموح لم يتغير وما زال يتمثل في التطور وتحقيق الفوز”.

وأضاف “أقر بأنه يوجد لاعبون الآن صنعوا الفارق، على الرغم من أن هذا الأمر موجود بصورة أكبر لدى كريستيانو وميسي، لكنني تمكنت من اللعب مع جيل (الفرنسي زين الدين) زيدان و(الإيطالي أليساندرو) ديل بييرو و(السويدي زلاتان) إبراهيموفيتش، هم لاعبون صنعوا التاريخ والحقيقة كان شرفا لي أن ألعب معهم”

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى