بورتو ينتصر.. وصراع الصدارة يشتد في الدوري البرتغالي

  • (إفي) – توووفه

 

واصل بورتو صراع الصدارة المحتدم مع بنفيكا، المتصدر، بعدما فاز بهدفين نظيفين على حساب ضيفه ديبورتيفو أفيس مساء الأحد ضمن الجولة الـ29 بالدوري البرتغالي لكرة القدم.

ويدين “التنانين” بالفضل في هذا الانتصار الذي تحقق على ملعب (الدراجاو) للثنائي البرازيلي أليكس تيليس، صاحب الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 8 ، وأوتافيو دا سيلفا مسجل الهدف الثاني بعدها بثلاث دقائق.

ورفع الانتصار رصيد بورتو لـ73 نقطة في المركز الثاني وبفارق نقطة وحيدة فقط خلف بنفيكا، الذي قلب تأخره أمام فيتوريا سيتوبال أمس السبت بهدف لفوز صعب (1-2).

وبنفس النتيجة فاز سبورتنج لشبونة على حساب ضيفه باسوش دي فيريرا على ملعب “جوزيه ألفالادي”.

وأحرز الفريق العاصمي هدفا في كل شوط حيث تقدم له المهاجم الهولندي باس دوست هدف الافتتاح في الدقيقة 20 ، قبل أن يضيف النجم الكوستاريكي الدولي براين رويز الهدف الثاني في الدقيقة 65.

واستعاد “الأسود” توازنهم بعد خسارتين متتاليتين، أمام براجا في الدوري وأتلتيكو مدريد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي، ليرتفع رصيد الفريق لـ68 نقطة في المركز الثالث.

بينما ظل رصيد باسوش عند 28 نقطة في المركز الـ14 بفارق الأهداف خلف فيتوريا سيتوبال.

وخيم التعادل الإيجابي بهدف على اللقاء الذي جمع تشافيس بضيفه بيلينينسش على ملعب “تشافيس البلدي”.

جاء هدفا اللقاء في الشوط الثاني، حيث بادر الضيوف بافتتاح باب التسجيل في الدقيقة 62 عبر ألفريدو كوليمبي، قبل أن يرد ويليام ألفيس سريعا بهدف تعديل الكفة لأصحاب الأرض بعدها بـ4 دقائق.

واقتسم الفريقان نقاط المباراة ليصبح لتشافيز 37 نقطة في المركز الثامن، مقابل 33 نقطة لبيلينينسش صاحب المركز الحادي عشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى