ديل بوترو يشارك في بطولات مدريد وروما ورولان جاروس 

 

 

 (د ب أ)- توووفه

 

كشف لاعب التنس الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو عن أنه سيخوض بطولات مدريد وروما وفرنسا المفتوحة “رولان جاروس”، ضمن جولة البطولات الأوروبية على الأراضي الرملية.

وكان المصنف السادس عالميا قد أعلن في نهاية مارس الماضي، بعد سقوطه في الدور قبل النهائي لبطولة ميامي، أنه سيخوض هذا الموسم عددا قليلا من البطولات المقامة على الأراضي الرملية تجنبا لتعرضه لمتاعب بدنية.

وشارك دل بوترو في العام الماضي في بعض البطولات ذات الـ 250 نقطة ليستعد لمنافسات رولان جاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى “جراند سلام” في الموسم، ولكنه منح أولوية هذا الموسم لمستوى البطولات وليس لعددها.

ويخوض دل بوترو/29 عاما/ أولى بطولاته على الأراضي الرملية في العاصمة الإسبانية مدريد في الفترة ما بين يومي السادس و13 مايو المقبل، ثم يشارك بعد هذا التاريخ بأسبوع واحد في منافسات بطولة روما، وهما بطولتان من فئة “ماسترز 1000”.

وبعد ذلك، يسافر اللاعب الأرجنتيني إلى العاصمة الفرنسية باريس ليشارك في رولان جاروس التي تبدأ في 27 مايو وتنتهي في 10 يونيو.

وتعرض دل بوترو لعدة إصابات خلال الأعوام الأخيرة، حيث خاض بطولة رولان جاروس مرة واحدة فقط خلال النسخ الخمس الأخيرة، وكان ذلك في 2017 عندما سقط في الدور الثالث أمام البريطاني أندي موراي.

واستهل النجم الأرجنتيني، الفائز ببطولة أمريكا المفتوحة عام 2009، الموسم الحالي بتحقيق لقبين في بطولتي أكابولكو وانديان ويلز، ويحتل المركز الثاني في الترتيب السنوي للاعبين العالميين خلف المتصدر روجيه فيدرر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى