النصر يقلب الطاولة على القادسية.. والاتحاد يسقط بثلاثية أمام الرائد بالدوري السعودي

 

  • (د ب أ)- توووفه 

 

قلب النصر تأخره صفر / 1 أمام ضيفه القادسية إلى فوز مستحق 2 / 1 اليوم الخميس في المرحلة الأخيرة لبطولة الدوري السعودي لكرة القدم.

وأسفرت باقي المباريات التي جرت اليوم في المرحلة ذاتها عن فوز الاتفاق على ضيفه التعاون 3 / 2 والرائد على الاتحاد 3 / 1، فيما تعادل الباطن مع الفيحاء 1 / 1، والفيصلي مع الشباب 2 / 2.

وارتفع رصيد النصر بتلك النتيجة إلى 44 نقطة في المركز الثالث، في حين تجمد رصيد القادسية عند 25 نقطة في المركز الثاني عشر.

تقدم القادسية بهدف مباغت عن طريق لاعبه جورجينيو في الدقيقة 24، وانتفض النصر في الشوط الثاني، وسجل هدفين حملا توقيع فراس البريكان ومحمد فوزير في الدقيقتين 69 و88.

وتلقى اتحاد جدة خسارة قاسية 1 / 3 أمام مضيفه الرائد.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، تقدم الرائد بهدف عن طريق اسماعيل بانجورا في الدقيقة 51، وتعادل الاتحاد عن طريق جناحه المصري محمود عبدالمنعم (كهربا) في الدقيقة 56.

وعاد الرائد للتقدم من جديد، بعدما أحرز زياد الصحفي لاعب الاتحاد هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 66، قبل أن يختتم المحترف المصري المخضرم محمود عبدالرازق (شيكابالا) الهدف الثالث للرائد في الدقيقة 82.

وارتفع رصيد الرائد إلى 24 نقطة ولكنه ظل في المركز قبل الأخير، ليخوض ملحق الصعود والهبوط، فيما تجمد رصيد الاتحاد عند 33 نقطة في المركز التاسع.

كان اتحاد الكرة السعودي اعتمد مشاركة 16 ناديا بدلاً من 14 ناديا كما هو معمول به الآن بدوري المحترفين للموسم القادم.

ومن المقرر أن يلعب صاحبا المركزين الأخير وقبل الأخير في دوري المحترفين مع صاحبي المركزين الثالث والرابع في دوري الأمير محمد بن سلمان (الدرجة الأولى) بنظام الذهاب والعودة، فيما يتأهل الفريقان الأول والثاني في ترتيب دوري محمد بن سلمان إلى دوري المحترفين مباشرة، حتى يصبح عدد الفرق المشاركة في البطولة 16 ناديا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى