إيسنر وسوك وجونسون يصعدون لربع نهائي هيوستن وكويري يودع البطولة

  •  (إفي) – توووفه 

 

عبر الأمريكيون جون إيسنر وجاك سوك وستيف جونسون لربع نهائي بطولة هيوستن للتنس على حساب كل من السويسري هنري لاكسونين والأرجنتيني هوراسيو زيبالوس والمحلي فرانسيس تيافوي على الترتيب، فيما ودع سام كويري البطولة على يد الأرجنتيني جيدو بيا.

وحط إيسنر، المصنف التاسع بين لاعبي التنس المحترفين والمرشح الأول للقب، الرحال في ربع النهائي عقب تغلبه على لاكسونين بنتيجة 6-4 و6-2.

وسيواجه إيسنر في الدور التالي مواطنه ستيف جونسون، المصنف الـ51 عالميا والمرشح السادس للقب، الذي تغلب بدوره على مواطنه تيافوي (58) بنتيجة 6-3 و6-4.

وعقب انتهاء مباراته أمام لاكسونين، قال إيسنر “إنني أنتظر هذا الحدث كل عام. الناس لطيفة للغاية…المباريات مسلية، لكن خارج الملعب، كل شيء ظريف هنا”.

من جانبه، فاز سوك، المصنف الـ16 عالميا والمرشح الثالث للقب، على منافسه الأرجنتيني زيبالوس، المصنف الـ66 بين لاعبي التنس المحترفين، بنتيجة 6-4 و6-4.

وبهذا الفوز، عبر سوك لربع نهائي البطولة الأمريكية حيث سيواجه المحلي تايلور فريتز الذي فاز هو الآخر على مواطنه رايان هاريسون، بواقع 6-3 و6-0 و6-3.

كما فاز الأمريكي تينيس ساندجرين على الأرجنتيني نيكولاس كيكر بنتيجة 6-2 و7-6 (7-3) ليعبر بذلك لربع نهائي البطولة الأمريكية لمواجهة الأرجنتيني أيضا جيدو بيا الذي أطاح بالأمريكي سام كويري، المصنف الـ14 عالميا والمرشح الثاني للقب، بنتيجة 2-6 و7-6 (7-4) و7-6 (7-3).

بدوره، عبر الأسترالي نيك كيريوس، المصنف الـ24 عالميا والمرشح الرابع للقب، لربع نهائي هيوستن عقب فوزه على الأمريكي بيورن فراتانجيلو بنتيجة 6-7 (2-7) و6-1 و6-2.

وسيواجه كيريوس في ربع النهائي، الكرواتي إيفو كارلوفيتش الذي تغلب بدوره على الأمريكي دينيس كودلا بواقع 7-5 و7-5.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى