باريس سان جيرمان يستعد للتتويج بلقبه السابع أمام حامل اللقب

  • (إفي) – توووفه 

 

يستعد فريق باريس سان جيرمان لتحقيق لقب بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة السابعة في تاريخه إذا تمكن من الفوز يوم الأحد المقبل على الوصيف، موناكو.

والفارق الحالي بين الفريقين هو 14 نقطة، وهو ما يجعل حسم بطولة الدوري مسألة وقت، ولكن يسعي الباريسيون للتتويج بالبطولة والاحتفال بها مع الجماهير على حساب موناكو، حامل اللقب.

وفاز الفريق تحت قيادة المدرب الإسباني، أوناي إيمري، بجميع مباريات الدوري على ملعبهم، حيث سجلوا 61 هدفا واستقبلوا 10 فقط مما يظهر العمل الشاق الذي سيواجه فريق موناكو تحت قيادة البرتغالي، ليوناردو جارديم، لتأجيل احتفال الفريق الباريسي.

وقد تأكدت مشاركة باريس سان جيرمان رسميا في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، وإذا تعادل الفريق مع موناكو في تلك المباراة سيتأجل بذلك الاحتفال باللقب للجولة التي تليها، حيث سنحت للفريق فرصة الحسم في مباراته السابقة أمام سانت إتيان ولكن لم ينجح في ذلك.

وبإمكان الفريق الباريسي، قبل 5 مباريات على انتهاء مسابقة الدوري، من حصد ثاني ألقابه هذا الموسم بعد حصد لقب بطولة كأس الدوري، بالإضافة إلى إمكانية تحقيقه للثلاثية حيث يتواجد الفريق في الدور نصف النهائي من بطولة كأس فرنسا.

ومع ذلك، فإن شعور الجماهير ليست جيدة في العاصمة، لأن الإدارة القطرية للنادي وضعت آمالا كبيرة في المنافسة الأوروبية، التي ودعوها في الدور ثمن النهائي على يد ريال مدريد الإسباني.

وأوضحت الصحافة المحلية أن النادي، الذي كان يهدف على الأقل لبلوغ الدور نصف النهائي بدوري الأبطال للمرة الأولى، لن يجدد ثقته في أوناي إيمري، مشيرة إلى أن بديله سيكون الألماني توماس توخيل، مدرب بروسيا دورتموند السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى