روما يواجه “صديقه الأبدي” صلاح في نصف نهائي دوري الأبطال

  • (إفي) – توووفه 

 

سيلتقي نادي روما الإيطالي بلاعبه القديم محمد صلاح الذي وصفه على حسابه بموقع (تويتر) اليوم بأنه “صديقه الأبدي”، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولعب صلاح لروما بين 2015 و2017 وترك ذكريات كبيرة مع الفريق وجماهيره.

وقال حساب روما على (تويتر) بعد إعلان القرعة “سنكون خصوما لـ 180 دقيقة، ولكن مهما حدث سنستمر أصدقاء للأبد. نحن متحمسون لرؤيتك من جديد، محمد صلاح”.

وأضاف حساب النادي الإيطالي مقطع فيديو من العام الماضي يظهر فيه صلاح بقميص روما، وهو يقترب من الكاميرا ويبتسم.

وأكد العضو المنتخب لروما، أومبيرتو جانديني على متانة هذه الصداقة ووصف صلاح بأنه لاعب محترف كبير، كان له دور مهم الموسم الماضي في تأهل ذئاب العاصمة لدوري الأبطال الموسم الحالي.

ولعب صلاح المولود في 1992 بنادي المقاولون العرب المصري قبل أن يشد الرحال إلى بازل الذي توج معه بالدوري السويسري في 2013 وانتقل بعدها إلى البريميير ليج في يناير 2014 مقابل 15 مليون يورو.

لكنه خاض تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو في تشيلسي تجربة غير ناجحة ليرحل في العام التالي إلى فيورنتينا الإيطالي الذي أعاد اكتشاف ذاته فيه فخاض معه 26 مباراة خلال خمسة أشهر وسجل له تسعة أهداف مما لفت أنظار روما.

وانضم صلاح بعد مفاوضات شاقة استمرت عدة أشهر لذئاب العاصمة في أغسطس 2015 وخاض معه 83 مباراة وسجل له 34 هدفا ليدفع روما نحو التأهل لدوري الأبطال.

ونال صلاح حب وعشق جماهير روما بفضل أدائه الرائع وسلوكه المنضبط.

وانتقل الدولي المصري في 22 يونيو الماضي إلى ليفربول مقابل 39 مليون يورو وترك بصمته سريعا على البريميير ليج الذي يتصدر ترتيب هدافيه بـ 29 هدفا.

وأصبح صلاح بأدائه من مفاجآت هذا الموسم وكان أيضا حاسما في المواجهات الأوروبية الكبرى، كالتي ساهم فيها بإقصاء مانشستر سيتي بتسجيل هدفين في مرماه.

وأحرز الدولي المصري في المجمل 39 هدفا في كل المسابقات للريدز وشارك في صناعة 13 هدفا.

ويحذ كل ذلك في نفس روما وجماهيره بسبب انتقاله إلى ليفربول بمبلغ يعد قليلا نسبيا بالنظر إلى الاستثمارات الكبرى التي ضختها فرق مثل برشلونة وباريس سان جيرمان مؤخرا.

وحقق بيع صلاح مكاسب تقدر بـ20 مليون يورو لروما، ولكن الموسم الكبير الذي يقدمه مع ليفربول تسبب في زيادة هائلة بقيمته السوقية.

وسيكون صلاح من أبطال دور نصف النهائي في دوري الأبطال الذي سيجمع ليفربول وروما، والتي سيتنافس فيها الفريقان على حجز مقعد في نهائي المسابقة بكييف (أوكرانيا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى