بوكا جونيورز بطلا للدوري الأرجنتيني للعام الثاني تواليا

(إفي)- توووفه

توج بوكا جونيورز بطلا لكأس دييجو مارادونا لكرة القدم (الدوري الأرجنتيني) بعد تغلبه في النهائي على بانفيلد بركلات الترجيح (5-3) وذلك عقب انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليحرز اللقب رقم 70 في مسيرته.

تقدم بوكا أولا بهدف لإدوين كاردونا سجله ق64 بعد تصويبة رائعة من خارج المنطقة، وبينما كانت المباراة في أنفاسها الأخيرة، نجح بانفيلد في خطف هدف التعادل (ق90+6) عبر لتوتشيانو لولو، في لقاء شهد طرد لاعب بوكا، إيمانويل ماس (ق87).

وفي ركلات الترجيح نجح بوكا في الفوز 5-3 وسط فرحة غامرة من الجهاز الفني واللاعبين على ملعب ديل بيثنتيناريو في مدينة سان خوان.

وبهذا الشكل يحتفظ بوكا باللقب الذي أحرزه العام الماضي قبل وباء كورونا ويستعيد البسمة بعد توديع كأس ليبرتادوريس الأسبوع الماضي على يد سانتوس من الدور نصف النهائي.

ووضع هذا اللقاء نهاية للموسم الكروي الحالي في الأرجنتين، حيث كان فيليز سارسفيلد قد فاز بالأمس على روساريو سنترال 3-1 ليفوز بمرحلة التصفيات من كأس دييجو مارادونا.

وعانت كرة القدم الارجنتينية من توقف دام لأكثر من ستة أشهر منذ مارس/آذار من العام الماضي لاحتواء وباء كوفيد-19 ولينتهي الموسم.

ومع استئناف اللعبة، قرر اتحاد كرة القدم الارجنتينية وجمعية كرة القدم الأرجنتينية أن تحمل الكأس اسم الأسطورة دييجو مارادونا، الذي رحل في 25 نوفمبر/تشرين ثان الماضي عن عمر 60 عاما.

وسينطلق الموسم الجديد يوم 12 فبراير/شباط القادم بمشاركة 24 فريقا شاركوا هذا الموسم إضافة لسارميينتو دي خونين الذي صعد السبت الماضي للأضواء وفريق آخر من البطولة المصغرة المؤهلة للأضواء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى